محمد مصطفى: الجائزة الكبرى للتايكوندو بروما أول محطات التأهل للأولمبياد
محمد مصطفى: الجائزة الكبرى للتايكوندو بروما أول محطات التأهل للأولمبياد

محمد مصطفى: الجائزة الكبرى للتايكوندو بروما أول محطات التأهل للأولمبياد الميثاق نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم محمد مصطفى: الجائزة الكبرى للتايكوندو بروما أول محطات التأهل للأولمبياد، محمد مصطفى: الجائزة الكبرى للتايكوندو بروما أول محطات التأهل للأولمبياد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، محمد مصطفى: الجائزة الكبرى للتايكوندو بروما أول محطات التأهل للأولمبياد.

الميثاق صرح المستشار محمد مصطفى علي، عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للتايكوندو و رئيس البعثة المصرية المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى العالمية G4 المقرر إقامتها في الفترة من ١ إلى ٣ يونيو القادم بروما، أن بطـولة الجائـزة الكـبرى العالمـية هي أُولـى المحـطات الأساسـية والهـامة نحـو السـعى إلى التأهـل لدورة الألعـاب الأولمبـية طوكيو ٢٠٢٠.

وقال مصطفى : بطولة الجائزة الكبرى G4 تمنح للفائز بالميدالية الذهبية ٤٠ نقطة ستكون ذات أهمية قصوى في تبديل تصنيف اللاعبين الأولمبي، المؤهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠. كما أن المشاركة في البطولة واجب فيجب على كل اللاعبين الذين تأهلو للجائزة الكبرى المشاركة إلا في وجود عذر رسمي، و في حالة عدم المشاركة بدون عذر من الممكن أن يتم ايقاف اللاعب.

وقد تأهل للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى سبعة مصريين و هم اللاعبون : معاذ نبيل (-٥٨ كجم)، و سيف عيسي (-٨٠ كجم)، و محمد أيمن (+ ٨٧ كجم)؛ و اللاعبات : نور حسين (-٤٩ كجم)، رضوي رضا (-٥٧ كجم)، روان رفاعي (-٦٢ كجم)، هداية ملاك (-٦٧ كجم). و قد حصل محمد أيمن (+ ٨٧ كجم)، صاحب ذهبية بطولة النمسا على الدعوة منذ عدة أيام لكنه اضطر للعودة إلى القاهرة حسب تذكرته، و يحاول الإتحاد إنهاء اجراءات سفره ليلحق بالبعثة.

ويقود الفريق المدربان أسامة السيد و محمد مجدي، و يرافق البعثة دكتور حسن كمال رئيس الجهاز الطبي.

وأوضح مصطفى أن البطولة يشارك فيها أول ٣٢ لاعب في التصنيف الأولمبي لكل وزن من الأوزان الأولمبية (٤ أوزان للرجال و مثلهم للسيدات). و تشهد البطولة مشاركة أبطال العالم و الأولمبياد. و ستكون أبرز الغيابات في البطولة أحمد أبو غوش البطل الأولمبي الأردني، و الصربية تيجانا بوجدانوفيتش صاحبة فضية أولمبياد ريو.

وأضاف مصطفى أن بطولة الجائزة الكبرى بروما ستقام لأول مرة في الملاعب المفتوحة في نفس الملعب الذي أقيمت عليه مؤخرًا بطولة روما المفتوحة للتنس، في مجمع ملاعب Foro Italico.

واشار مصطفى إلى أن منافسات البطولة ستنطلق في الأول من يونيو حيث سيشارك في أول أيام البطولة اللاعبان معاذ نبيل (-٥٨ كجم)، و سيف عيسي (-٨٠ كجم). و سيخوض ثاني أيام البطولة اللاعبتان روان رفاعي (-٦٢ كجم)، و هداية ملاك (-٦٧ كجم). فيما سيلعب ثالث أيام البطولة اللاعبتان نور حسين (-٤٩ كجم)، و رضوي رضا (-٥٧ كجم).

وأنهى مصطفى تصريحاته قائلًا : لدينا فرص جيدة لتحقيق ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بروما. فقد استعد الفريق بخوض الكثير من البطولات الهامة مثل بطولة مصر الدولية، و بطولة أفريقيا، و بطولة كأس رئيس الإتحاد الدولي، و أخيرًا بطولة النمسا المفتوحة. و حقق لاعبو المنتخب الوطني خلال هذه البطولات الكثير من الميداليات.

بوابة الأهرام الرياضية

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، محمد مصطفى: الجائزة الكبرى للتايكوندو بروما أول محطات التأهل للأولمبياد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت