سبب تفوق السعودية ومصر على اقتصادات الدول الاوروبية

سبب تفوق السعودية ومصر على اقتصادات الدول الاوروبية، والتي بذلت قصارى جهدها من أجل مواكبة التطورات واستخدام كافة الوسائل والتقنيات الحديثة التي تساعد في مجملها على الارتقاء والنهضة في المجالات جميعها، من جهته أكد البنك الدولي أن المملكة العربية السعودية انتعشت اقتصاديًا بمعدل 2.2 خلال الجزء من العام الجاري، وتفيد التوقعات أنه خلال عامين ستصل إلى 2.5 بحلول 2025.

إقرأ أيضاً: الطقس اليوم الأربعاء : مصر هجوم كتلة من الغبار الصحراوي

سبب تفوق السعودية ومصر على اقتصادات الدول الاوروبية

تفيد الدراسات الحديثة أن السبب الرئيسي في ركود اقتصاد الدول الكبرى أنها تمكنت من الوصول إلى اقتصاديات كبرى وصلت إلى النسبة الكاملة من معدلات التشغيل، كذلك يأتي تحديد تلك النسبة بناءً على مقارنة اقتصاد هذه الدولة بالدول الناشئة التي نمت بوتيرة متزايدة بسبب عدم التشغيل الكامل للموارد في السابق بالإضافة إلى إنه تم الاستفادة منها عندما كانت في أضعف نقطه لها لذلك تم الوصول للتشغيل الكامل بصورة حقيقية ومتزايدة على مدار العام.

السعودية ومصر
صورة علم السعودية ومصر

الاقتصاد السعودي يحلّق بأعلى نمو في 22023

تمكّن الاقتصاد السعودي خلال العام الماضي من تسجيل ارتفاع حقيقي في إجمالي الناتج المحلي الإجمالي والتي بلغت نسبته ما يقارب 8.7 %، ليحقق أعلى معدل بين دول مجموعة العشرين الأساسية الكبرى على الرغم من مواجهة التحديات الكبيرة المتعلقة بالاقتصاد في جميع دول العالم.

أكد خبراء دوليون أن التنامي الملحوظ في الاقتصاد السعودي جاء نتيجة الاهتمام بالنشاطات غير النفطية والتي كانت تعتمد عليها بشكل كلي في بداية تطورها ونشأتها، كذلك أعلنت الهيئة العامة للإحصاء أن الناتج المحلي الإجمالي وصل لأكثر من تريليون دولار في العام الماضي، وتعتبر المرة الأولى التي يقوم فيها بتحقيق القيمة الإجمالية مع الاستمرار في ممارسة الأنشطة التي أسهمت.

البنك الدولي: الاقتصاد المصري سيتصدر نمو اقتصادات الشرق الأوسط

نشر البنك الدولي قائمة بأسماء الدول التي حققت نجاحًا وتقدمًا ملحوظًا في الدول النامية وقد أكد أن الاقتصاد المصري يتصدر كافة هذه الدول بنسبة 4% مقارنةً بالعام الماضي، يتوقع البنك أن ترتفع وتيرة نمو الاقتصاد المصري حلال الأعوام القادمة وذلك بسبب دعم دول جنوب افريقيا لها بالإضافة إلى الاتفاقيات المبرمة أخيرًا بين السيسي والدول المجاورة والتي يمكن تحقيق الاستفادة منها.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي يتحدث عن سبب تفوق السعودية ومصر على اقتصادات الدول الاوروبية، حيث أشارت كافة الاحصائيات عن تشغيل الأيدي العاملة واستثمار كافة الموارد التي تساعد في نهضة البلاد.

تابعنا علي Follow الميثاق at Google News