رسالة إسرائيل إلى السعودية سندعم استضافة الرياض 2030

تباشر الحكومة في المملكة العربية السعودية في هذه الفترة القيام بحملة عالمية من أجل استضافة منتدى اكسبو 2030، الذي يعتبر المنتدى الاول من نوعه على مستوى العالم في عرض المحتوى التقني المميز، وهو يستقطب كافة الدول التي تقوم باختراعات مختلفة تتعلق بالتكنولوجيا، وقد استضافة دبي هذا الملتقى الذي وجد رواجًا وتفاعلاً كبير من جميع الدول، من جهتها أبدت اسرائيل استعدادها بتقديم الدعم للملكة من أجل استضافة المنتدى.

إقرأ أيضاً: كم راتب دكتور الاسنان في السعودية 1444

رسالة إسرائيل إلى السعودية حول اكسبو 2030

قدمت اسرائيل دعمها الكامل للمملكة العربية السعودية من أجل البدء في مراسك استضافة منتدى اكسبو 2030، وذلك في إطار تطبيع العلاقات بين البلدين، حيث انتشرت الأخبار التي تفيد بوجود اتفاقيات بين السعودية واسرائيل للتطبيع في الفترة القادمة وذلك من خلال السماح بالاستيراد والتصدير بين البلدين أو وجود منافسات رياضية بينهما.

يدير ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حملة اعلامية ضخمة على مستوى العالم من أجل الحصول على الدعم اللازم من جميع الدول الأعضاء حتى يحصل على التصريح الخاص بإقامة المنتدى، وكان السبب الرئيسي في ذلك أن استضافة اكسبو 2030 يحقق للمملكة الخطة التي تسعى لتحقيقها وهي تتعلق برؤية المملكة 2030.

محمد بن سلمان
صورة توضح ولي العهد

من جهةٍ أخرى صرّح الناطق الاعلامي باسم ولي العهد أنه بصدد القيام برحلة اليوم الاثنين الموافق 19-6-2023 إلى العاصمة الفرنسية باريس من أجل التأكيد على دعمها لحصول السعودية على الموافقة لاستضافة المنتدى.

قناة كان العبرية: إسرائيل تدعم حملة السعودية لاستضافة مؤتمر إكسبو 2030

تعتزم اسرائيل في هذه الفترة إلى تقديم الدعم الكامل للعاصمة السعودية الرياض من اجل الموافقة على استضافة معرض "إكسبو 2030" الدولي على أرضها، وبالتأكيد على ذلك فقد أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها سمحت بالممثل عن بلادها بالمشاركة بصورة رسمية في الحفل الذي تنظمه المملكة بحضور ولي العهد السعودي في فرنسا، حيث سيتم خلاله عرض المقومات الأساسية التي تعبر عن جهوزية العاصمة الرياض لاستضافة المعرض.

وفي تفاصيل هذا الاجتماع التحضيري الذي يقام اليوم فإن باريس تستقبل الممثلين عن 179 دولة الذين يعتبرون الأعضاء الدائمين في المكتب الدولي للمعارض - الراعية الاساسية لمعرض "إكسبو" الدولي - من جهةٍ أخرى فإنه من المزمع عقد اجتماع الجمعية العمومية، يوم غد الثلاثاء الموافق 20 حزيران/ يونيو 2023م في مدينة باريس.

تحاول المملكة العربية السعودية تطبيع العلاقات مع الكثير من الدول لفرض حالة من السلم والهدوء في المنطقة، جاء ذلك في رسالة إسرائيل إلى السعودية حول المنتدى الدولي اكسبو وسعي المملكة لأن يقام على أرضها.

تابعنا علي Follow الميثاق at Google News