بعد مصرع سائح روسي مصر تعتزم تركيب أجهزة لتتبع أسماك القرش

حادثة القرش والسائح الروسي في ساحل الغردقة، أثارت تلك الحادثة جدل واسع في جميع أنحاء العالم، حيث مضى على الحادثة ما يقارب الأسبوعين ومازال الحديث مستمرا حتى هذه اللحظة، وسعت السلطات المصرية على البحث في الموضوع واتخاذ الاحتياطات اللازمة من أجل عدم تكرار مثل تلك الواقعة المؤلمة التي أثارت الرعب في قلوب المواطنين، وهناك أنباء عن تركيب أجهزة تتبع أسماك القرش سنوضح تفاصيل الخبر عبر موقع الميثاق.

إقرأ أيضاً: السعودية تعلن موعد تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة

بعد مصرع سائح روسي مصر تعتزم تركيب أجهزة مراقبة سمك القرش

تقوم السلطات المصرية جاهدة من أجل تتبع ومراقبة سلوك سمك القرش، حيث هناك العديد من الأخبار التي كشفت عن رغبة الادارة المصرية بوضع اجهزة مختصة تقوم بتتبع حركة أسماك القرش، وجاء ذلك القرار استنادا الحادثة المؤلمة التي على أثرها قتل سائح روسي شاب في مقتبل العمر جراء هجوم سمكة قرش عليه.

وتجدر الإشارة بناء على صحيفة المصري اليوم التي أوضحت بأن وزارة البيئة خلال ايام سوف تقوم بوضع الاجهزة لمراقبة حركات القرش في منطقة البحر الأحمر، وعلى وجه الخصوص أسماك القرش من نوع " النمر"، والهدف من ذلك معرفة ما الدوافع التي تجعل القروش تقوم بمهاجمة الأشخاص.

قرش
صورة توضح القرش في البحر

بعد مقتل سائح مصر تعتزم تركيب أجهزة رصد تتبع أسماك القرش تفاصيل

انتشرت العديد من الاخبار التي تبين بان السلطات المصرية تقوم بتركيب أجهزة مراقبة تحركات أسماك القرش، ولكن لم يتم صدور أي قرار رسمي من قبل وزارة البيئة المصرية عن ذلك ، بالاضافة الى ذلك فان محافظة الاسكندرية أوضحت في بيان لها فيما يتعلق بوجود صغار اسماك القرش في بحرها بأن هذه الأخبار ليست صحيحة ونفت كل ما ينشر حول ذلك، واشارت ايضا على ضرورة تجنب نشر الأخبار التي تثير الخوف والرعب، والتي جميعها تحتوي على معلومات مضللة لا تنتمي للصدق بشئ.

والجدير بالذكر أنه انتشرت صور لقرش صغير برفقة أحد الصيادين، والذي أثار ذلك جدلا في الأوساط المصرية، ولكن سرعان ما أصدر بيان من قبل خبراء معهد علوم البحار في محافظة الاسكندرية أكد على انه من الصعب وجود هذا النوع بالمنطقة وذلك لأنها تعيش بالمناطق العميقة، أيضا مثل هذا النوع لا يشكل خطورة على حياة الانسان، واكد البيان باننا الان في موسم تزاوج القروش فمن الطبيعي ان تتواجد سواء بالبحر المتوسط أو البحر الأحمر.


وعبر موقع الميثاق أوردنا تفاصيل خبر قيام السلطات المصرية بتركيب أجهزة لتتبع أسماك القرش، وتناولنا جميع التفاصيل المهمة والأخبار المتناقلة عن ذلك القرار ومدى صحة الأنباء المنتشرة.

تابعنا علي Follow الميثاق at Google News