الأراضي البيضاء تحدد مدة انتهاء المرحلة الثانية من الرسوم وأسباب التطبيق 2022

تم تحديد أراضي البيضاء في المدن المستهدفة مثل الرياض وجدة. آخر موعد لإكمال المرحلة الثانية من رسوم الاستخدام وتسجيل White Land على موقعها الإلكتروني. ستقوم المملكة بإضفاء الشرعية على شروط أراضي البيضاء ، وتحديد ملكيتها ، وفرض أعباء مالية عليها من أجل تحقيق سلسلة من الأهداف ، بما في ذلك زيادة المعروض من العقارات من الأراضي الثمينة ، وهي تعمل ... ستساعد في تحسين العقار. السوق وخفض الأسعار تم الإعلان عن المرحلتين 1 و 2 على وشك الانتهاء. طوال مدة المرحلة الثانية ، تعرف على المزيد أدناه ولماذا يتم تطبيق هذه الرسوم على White Land وأراضيها.

تحديد مدة انتهاء المرحلة الثانية من الرسوم

  • أعلنت اللجان المختصة بتنفيذ الرسوم على الاراضي البيضاء بقرب انتهاء مدة التسجيل.
  • تحديد المدة بخمس أيام باقية الموافق يوم السابع عشر من شهر ديسمبر 2022.
  • تعمل المملكة ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على تنظيم الأرضاي البيضاء.

أسباب تطبيق المرحلة الثانية في الرياض

تعمل الوزارة ولجان الأراضي البيضاء على تحقيق مستهدفات المملكة في التنمية المستدامة 2030 ومنها تقنين أوضاع الأرضاي البيضاء. والاسباب وراء الإعلان عن المرحلة الثانية في مدينة الرياض هي:

  • تحريك المساحات الفضاء داخل النطاق العمراني للاستفادة منها.
  • استكمل جهود المملكة في تملك المواطنين للوحدات السكنية.
  • القضاء على ممارسات احتكار الأراضي الفضاء.
  • العمل على الاستفادة من الأراضي الفضاء المجاورة للأماكن الحيوية.

موعد انتهاء المرحلة الثانية وطريقة التسجيل

و من الجدير بالذكر, تم الإعلان عن انتهاء لمرحلة الثانية من التسجيل في رسوم الأراضي البيضاء يوم السابع عشر من شهر ديسمبر. ويمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني وعن طريق الدخول على الموقع والاستعلام عن تواجد رسوم من خلال الخدمات الإلكترونية. الضغط على الاستعلام عن الرسوم وإدخال البيانات المطلوبة ومنها ؤقم الصك. نقل رمز التحقق والضغط على استعلام. في حال تواجد المستفيد في الرسوم يتم تسجيل مستخدم جديد. ثم الدخول بالحساب على الموقع وتعبئة استمارة التسجيل في الأراضي البيضاء. يتم التواصل مع المستفيد وتحديد قيمة الرسوم المطلوبة طبقا للمساحة والموقع وغيرها من العناصر لمرتبطة بالأرض. تقوم اللجان المكلفة بتحديد قيمة الرسوم السنوية.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن