الفحص الدوري يشدد علي وجود الطفاية و المثلث في المركبة

لقد قام برنامج التفتيش الفني بأعلان أن بندا الطفاية و المثلث من بين البنود التي لم تستوف مواصفات نوع التفتيش ، وأكد أن المفتشين الفنيين قد فتشوا أكثر من 70 مركبة. تشير القواعد التي تطبق أنظمة الفحص والمواصفات القياسية ، وكذلك طفايات الحريق والظروف المثلثية ، من بين العناصر المعطلة تلك المدرجة في وثائق شهادة الاختبار التي تسمح بإجراء فحوصات فنية دورية للمركبة. سواء كان صاحبها أو شخصًا مخولًا بتصريح رسمي ، يمكن أيضًا أن يتم التفويض من خلال أبشر ، ولكن هناك احتمالان لمالكي السيارات. يجب عليك إعادة الفحص في غضون 14 يوم عمل من تاريخ ووقت الفحص الأولي. .

مرحلة الفحص الدور

وبحسب موقع الفحص الفني الدوري للمركبات ، يتكون التفتيش من خمس مراحل ، ونقاط التفتيش ليست حصرية ويمكن زيادتها أو تقليلها حسب متطلبات الجهات المختصة. مساحة المحرك ، مصدات أمامية وخلفية ، مقابض أبواب / نوافذ ، تظليل ، حالة الهيكل ، مصابيح أمامية ، مصابيح خلفية ، مؤشرات ، إطارات ، أحزمة أمان / أحزمة أمان ، مرايا جانبية ، مرايا داخلية ، مساحات الزجاج الأمامي ، أجزاء تركيب الفوهة ، أجهزة الإنذار ، عجلات القيادة / عمود التوجيه ، دواسة الفرامل ، الزجاج الأمامي / النافذة الخلفية / الجانبية.

مرحلة اختبار انبعاثات العادم في الفحص الدوري

و من الجدير بالذكر , انه أثناء مرحلة اختبار الانبعاثات ، يتحقق تلقائيًا من أن معدل الانبعاث يلبي المواصفات والمعايير المطلوبة من قبل السلطات المختصة ، ويتحقق أيضًا مما إذا كانت شدة المصابيح الأمامية تفي أيضًا بالمواصفات والمعايير المطلوبة من قبل السلطات المختصة. في هذه المرحلة ، يتم فحص شدة المصباح وانحرافه تلقائيًا للتأكد من مطابقته للمواصفات والمعايير المطلوبة من قبل السلطات المختصة.

الفحص السفلي من السيارة

و بالنسبة الي الفحص السفلي من السيارة , في هذه المرحلة، يتم اختبار الجزء السفلي من السيارة نظريًا بواسطة مفتش متخصص لضمان سلامة نظام التوجيه / ذراع عجلة القيادة / صندوق عجلة القيادة، ونظام التعليق (مكبر الصوت / عمود التوازن)، والتمديدات والوصلات يتم تفتيشها وكذلك أجزاء نظام الفرامل، أنظمة العادم، هيكل السيارة، الصدأ، تسرب الزيت والسوائل، مقاعد المحرك / ناقل الحركة، أجزاء ناقل الحركة (أعمدة المغزل)، وصلات خزان الوقود / خزان الوقود.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن