تنبيه هام الضمان الاجتماعي المطور يوضح حتى إن زاد عدد أفراد الأسرة لن يزيد راتبك

كشف مسؤول في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ، عن تفسير مهم لنظام الضمان الاجتماعي المطور ، يوضح أن الزيادة في حجم الأسرة لا تزيد من راتب الفرد. تشرح عدة أسباب ذلك باستخدام حاسبة التقدير المدرجة في منصة الحماية الاجتماعية والدعم ، والتي ، بالإضافة إلى الوجبات ، ستساعد في تفاصيل الحد الأقصى للراتب وعامل الراتب لكل فرد دون دعم الكهرباء مما يحدث فرقًا كبيرًا في تحديد قيمة الدعم.

توضيح هام بشأن الضمان المطور

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية وصفاً هاماً للضمان الاجتماعي المطوَّر وتشير إلى بعض النقاط الأساسية التي يجب على المستفيدين الأفراد والراغبين في الاستفادة من النظام معرفتها. يبلغ الحد الأقصى للمعاش التقاعدي 5000 ريال سعودي ويزداد مع زيادة أعداد أفراد الأسرة الواحدة أو الأسرة المجمعة المكونة من 9 أفراد ، حتى يتوقف الراتب الشهري عند 5000 ريال سعودي.

وبحسب الوزارة ، فإن الفرق في الراتب الذي يتيح زيادة المعاشات الشهرية هو دعم الكهرباء والغذاء ، والذي يختلف حسب عدد أفراد الأسرة كما هو موضح في المرفق أدناه. انتقل إلى منصة الحماية واستخدم حاسبة التقدير لمعرفة ذلك إجمالي مبلغ الاستحقاق الذي قد يتجاوز سقف الاستحقاق وقدره 5000 ريال بسبب الدعمين المذكورين أعلاه.

.

الحاسبة التقديرية للضمان المطور

انتقل إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على المنصة ، وانقر فوق حقل "حساب التقدير" ، واعتبارًا من الساعات الأولى من يوم الأحد الموافق الأول من يناير من العام الميلادي الجديد 2023 ، لاحظ أن الراتب يتم خصمه في الحساب المصرفي للمستلم. تتم هذه العملية من خلال نفس النظام الأساسي على النحو الوارد أعلاه.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن