التخطي إلى المحتوى
2.2 مليار جنيه حصيلة الضرائب والرسوم من إيرادات جمارك الدخيلة
جمارك الدخيلة

اصدرت مصلحة الضرائب المصرية عن إيرادات جمارك الدخيلة ، قائلة إنها بلغت حوالي 2 مليار اعتبارًا من أغسطس 2022 بعد أن أصدرت الحكومة المركزية 7576 شهادة جمركية شاملة.

إيصالات جمارك الدخيلة في الشهر الماضي

قالت الجمارك في بيانها إن إيرادات جمارك الدخيلة تجاوزت حاجز 2.2 مليار جنيه الشهر الماضي بعد أن أصدر المجلس المركزي لجمارك الدخيلة 7576 شهادة جمركية للاستيراد النهائي للجميع في أغسطس 2022 من السلع العامة والسلع الاستراتيجية مثل : "القمح والأرز والسكر والبقوليات والذرة ومكونات مكيفات الهواء والثلاجات والمراوح والقماش والخشب والخيوط والأعلاف وقطع غيار الدراجات النارية والسيارات وغيرها. . "

الرسوم الجمركية على شهادات الاستيراد

أوضحت "الجمارك" أن الرسوم المفروضة على شهادات الاستيراد في أغسطس الماضي بلغت نحو 242 مليونا و 250 ألف جنيه ، فيما بلغت ضريبة القيمة المضافة نحو 1 مليار و515 مليون و819 ألف جنيه ، فيما بلغت الرسوم الأخرى المفروضة عليها 451 مليونا و 689 ألف جنيه.

في أغسطس ، تم تصدير 2655 بيانًا جمركيًا بموجب مخططات تصدير مختلفة (إعفاء نهائي - مؤقت - استرداد الرسوم) لأنواع مختلفة من السلع الاستراتيجية والسلع العامة بما في ذلك الألمنيوم والمواد الغذائية والفولاذ المقاوم للصدأ والرخام ومنتجات أخرى بقيمة إجمالية قدرها 1 مليار و337 مليون و60‏ ألف جنيه، وتم فرض رسوم تصدير على بعض البيانات الجمركية المدرجة في تصدير 420.000 جنيه لجمارك الدخيلة.

وحصلت الإدارة العامة على رسوم جمركية على 473 زائدة عن الوزن بنحو مليون و 879 ألف جنيه وبذلك يبلغ إجمالي الضرائب والرسوم والضرائب وغيرها من الرسوم المفروضة على ضريبة الدخلاء خلال شهر أغسطس 2022 حوالي 2 مليار و 212 مليونا و 58 الف جنية.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .