أستحواذ وامض التابعة لـ تداول السعودية على 51% من دايركت إف إن

في موضوعنا هذا سوف نتعرف علي تفاصيل خبر أستحواذ وامض التابعة لـتداول السعودية على 51% من دايركت إف إن , حيث أعلنت شركة مجموعة تداول السعودية القابضة، اليوم الخميس، عن توقيع الشركة التابعة لها، تداول للحلول المتقدمة وامض اتفاقية بيع وشراء مع شركة المبادرات الثانية للاستثمار (شركة شخص واحد) المالكة لنسبة 99% من رأس مال شركة مباشر المالية دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة (دايركت إف إن).

شركة "المبادرات الثانية للاستثمار"

  • في هذا السياق صرحت في بيان إن "وميد" ستستحوذ على 51٪ من رأس مال شركة مباشر المالية "دايركت فاينانشال نتورك ليمتد" بقيمة 133.95 مليون ريال.
  • وتجدر الإشارة إلى أن شركة المبادرات الثانية للاستثمار لأغراض الاتفاقية قد تم تأسيسها مؤخراً من قبل أحد الشركاء المسيطرين لشركة "ناشيونال تكنولوجي" لامتلاك أسهم في الشركة المستهدفة.
  • وبحسب تداول ، فإن قيمة الصفقة 133.95 مليون ريال وتخضع للتعديل حسب الحالات المحددة للصفقة ، مشيرة إلى أن التغيير في قيمة الصفقة عن قيمتها المعلنة سابقا كان نتيجة دراسات احترافية ضرورية. رعاية. .
  • وأضافت أن إتمام الصفقة يخضع لعدد من الشروط ، على سبيل المثال لا الحصر ، الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة ، بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة ، واستكمال إعادة هيكلة مجموعة الشركة المستهدفة. تتضمن الاتفاقية أيضًا إقرارات البائع العادية والضمانات والإقرارات.
  • وأشار إلى أن "وميد" تدرس خيارات التمويل المختلفة التي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب بعد الاتفاق.
  • وكشف تداول أن الصفقة جزء لا يتجزأ من استراتيجية نمو وام ، وأن الاستحواذ سيلعب دورًا في خلق فرص لتطوير قدرات جديدة ، وزيادة مستوى الابتكار في الأسواق المالية في المنطقة ، وتنويع الإيرادات.
  • وأضاف أن التأثير المالي على المجموعة سيتم تحديده بناءً على أداء الشركة المستهدفة بعد الاستحواذ وأن الصفقة سيكون لها تأثير مالي إيجابي على المجموعة بمرور الوقت.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن