صفحة جديده خاصة بـ”الأسرة” على البوابه الإلكترونية لدار الافتاء المصريه

تسعى دار الإفتاء المصرية دائما إلى تنمية الأسرة وحل مشاكلها بشتى الطرق ، وتتلقى أسئلة حول مشاكل الأسرة من خلال موقعها على الإنترنت وتحاول حلها بشتى الطرق وبطريقة معاصرة.

صفحة مخصصة لنشر كل ما يتعلق بالأسره

تحاول منظمة الإفتاء جاهدة لتسهيل التواصل والتفاعل مع الأسرة المصرية وتقديم كل ما يهمها من الاستشارات الدينية. و لذلك أطلقت دار الافتاء المصرية صفحة إلكترونية بعنوان "تنمية الأسرة" على بوابتها الإلكترونية الرئيسية.

هذه الصفحة مخصصة لنشر كل ما يتعلق بالأسرة والمجتمع ، بما في ذلك المقالات والفتاوى المعتمدة من دار الإفتاء المصرية في جميع القضايا التفصيلية المتعلقة بعقد الزواج وعقوده الأولية ، وخاصة موضوعات الولادة والرعاية ، النفقة والحقوق التي يجب مراعاتها عند تربية الأسرة.

ركن مخصص بالموقع للقضايا القانونية المتعلقة بالمرأة

وأعلنت دار الافتاء أنها تستخدم في هذه البوابة فتاوى مقروءة ومرئية وفيديوهات رسوم متحركة ، وكانت الدار مهتمة جدًا بتقديم أحد إصداراتها والمكون من جزئين (كتاب دليل الأسرة في الإسلام) ويتضمن المحتوى الاجتماعي التعليمات والنصائح مع الشيكات القانونية ، ويتضمن الموقع ركنًا مخصصًا للقضايا القانونية المتعلقة بالمرأة ، وهذه هي الفتاوى القانونية التي تحتاجها المرأة وغالبًا ما تُسأل عنها.

و يجيب الموقع على أسئلة العبادة والمعاملات والحقوق وغيرها من الأوضاع الاجتماعية المتفاوتة والدور في المجتمع ، ومن خلال هذا الموقع ترغب الدار أيضًا في تثقيف المقبلين على الزواج وكذلك المتزوجين بالفعل.

ينصح الموقع الأزواج من خلال تثقيفهم حول الأحكام القانونية التي تساعد على خلق بيئة صحية وذات مغزى ، ويخصص جزء خاص لفتاوى الزواج التي تدعم بناء الأسرة السليم والحماية لكلا الطرفين والأسرة بكل ما في الكلمة من معنى

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن