بدء تسليم 54 طنا من أرز الشعير إلى 21 موقع فى كفر الشيخ

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ، تسليم 54 طن أرز شعير 420 كيلو لمواقع توريد الأرز بمراكز ومدن المحافظة ليتم تسويقها عن طريق البنك الزراعى المصرى. شركة تجار كفر الشيخ للأرز وتشجع الفلاحين على التسليم.

توفير كافة التسهيلات لتوريد الأرز

أكد عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ في بيان أن هناك 21 موقعا في مراكز ومدن المحافظة للحصول على الأرز ، مشيرا إلى أن الأرز المزروع هذا العام 244 ألف فدان ومن المتوقع أن توريد 244 ألف طن لكل فدان من طن واحد ، مع توجيه محافظ كفر الشيخ لمواصلة أعمال توريد الأرز وتوفير كافة التسهيلات لتوريد الأرز للمزارعين.

أوضح حبيب أن مواقع التوريد سبق أن تم تفتيشها ، وتم عمل ترتيبات التخزين اللازمة ، وتم التنسيق مع كافة الجهات التسويقية وهي شركة مطاحن الأرز والبنك الزراعي المصري والشركة المصرية للصوامع في جميع المواقع ، و وتتكون اللجنة من 5 أعضاء رئيس اللجنة ومفتشي التموين وعضو هيئة سلامة الغذاء وعضو مديرية الزراعة ومدير المسوق وعضو الموازين.

عقوبات للمزارعين إذا لم يسلموا الأرز

أضاف حبيب أن المزارعين يواجهون عقوبات في حالة عدم تسليم الأرز ، بما في ذلك عدم دفع السماد لمدة عام ، ومنعهم من زراعة الأرز في العام التالي ، وإصدار تقرير وغرامة توقيع تصل إلى 10000 جنيه عن كل طن غير مسلمة.