امرأة تضع مولودها وسط ساحة المسجد النبوي تابع الخبر

من الجدير بالذكر كشف أحمد بن علي الزهراني مدير عام فرع الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة ، أن الفريق التطوعي ومركز إسعاف الهرم بادروا بحالة الولادة لأم في حالة حرجة. وذلك بسبب وصول الفريق الطبي ، وتبين لاحقا وجود حالات تقلصات في الرحم وفقدان ماء الجنين في باحة المسجد النبوي. والدولة واضحة ايضا. بدأت الولادة.

الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة


-و في هذا الصدد ، تدخل على الفور الفريق وفقًا للبروتوكول الخاص بالحالة وبدأ عملية الولادة بدعم من المرفق الطبي في الموقع ، واستكمل حالة الولادة وسحب الجنين بنجاح.

-وأوضح الزهراني أنه تم نقل الأم والوليد إلى مركز باب جبريل الصحي بعد الفحص ، مؤكداً أن هذه الحالة اعتبرت حالة تتطلب جهوداً طبية مكثفة ونجاح هذه الحالة يعود إلى تكثيف الرعاية الطبية المهنية. من خلال طرق التدريب الخاصة المنظمة بانتظام والدورات والتدريب على جميع مهارات الطوارئ والمهارات الطبية. دورة.

-و في الختام شدد على أهمية الاتصال بالرقم 997 لخدمات الإسعاف في حالات الطوارئ سواء من خلال تطبيق "Assafeni" أو من تطبيق Tawakkalna مما يوفر الكثير من الوقت والجهد. خاصة وأن مكان المتصل يمكن تحديده بدقة عالية مما يساعد فريق الإسعاف في الوصول إلى موقع الاتصال.