تصريحات المنوفي عن تحديد سعر السلع و منع الاحتكار ويعيد الاستقرار للأسواق

من الجدير بالذكر صرح حازم المنوفي رئيس قسم المواد الغذائية والبقالة والأعشاب بالغرفة التجارية بالإسكندرية ، إن استقرار أسعار السلع الأساسية وارتفاع أسعار بعض السلع الأخرى في السوق المحلي أدى إلى زيادة البطاقة التموينية ويتم دفع أجور المواطنين. البضائع المباعة يستفيد منها أكثر من 65 مليون مواطن حول العالم. إن ذروة الجمهورية هي نتيجة التدخل الحاسم للدولة لمكافحة هذا الارتفاع الحاد في أسعار السلع ، وخاصة السلع الأساسية. يمثل شريان الحياة المصري المواطنين ويهتم بالأمن القومي للأمة.

تصريحات رئيس شعبة المواد الغذائية

  • صرح رئيس قطاع الأغذية في المؤتمر الصحفي اليوم إن الحكومة ستسيطر على السوق ، وستوفر دائمًا كمية كبيرة من السلع ، وفي مواجهة النقص المحتمل في السلع ، ستبذل العديد من الجهود للتخفيف من تأثير نقص سلسلة التوريد. وأضافت أنها اتخذت خطوات سابقة. العديد من الأسواق الدولية والمصرية لم تتأثر بشدة.

السيطرة على سوق الأرز

  • وفي هذا الصدد صرح المنوفي أن الحكومة تمكنت من السيطرة على التوترات في سوق "الأرز" ووفرت مخزونًا استراتيجيًا كبيرًا ، وهو عنصر أساسي على طاولة كل أسرة في مصر ، وأوضح المنوفي أحدث إجراءات الدولة: تشديد سعر الأرز والعقوبات على المتلاعبين ، بسعره ومحتكره ليس للتفاوض على حاجات المواطنين المصريين ومعيشتهم ، بل من أجل زيادة أسعار الأرز في الأشهر الأخيرة والسعر العادل للأرز. رد فعل على الإعداد.
  • حث رئيس قطاع المواد الغذائية والبقالة التجار والمنتجين على الحفاظ على استقرار السوق حتى انتهاء هذه الأزمة العالمية واستقرار الأسواق مرة أخرى.
  • و من جانبه , شدد المنوفي على ضرورة عرض أسعار السلع بشكل واضح لحماية المستهلكين ومنع تلاعب التجار والمنتجين الخجولين.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن