موافقة القصير على صرف وتمويل 16 مليون جنيه للمشروع القومى للبتلو

صرح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن مجلس إدارة المشروع  القومى للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد وافق على اعتماد مبلغ (16,070,000 جنيه) لعدد 20 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين باجمالى عدد رؤوس ماشية (217) رأس وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

المشروع القومى للبتلو

-من الجدير بالذكر أشاد الصياد أن إجمالي تمويل المشروع حتى الآن يزيد عن 7.327 مليار جنيه استرليني لأكثر من 41.7 ألف مستفيد لتربية وتسمين أكثر من 473 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الغلة لأعمال العرض. المزيد من اللحوم ومنتجات الألبان.

-و في هذا السياق أكمل الصياد أنه تم إحياء مشروع لحم العجل الوطني منتصف عام 2017 بتقديم 100 مليون جنيه فقط وأن ما تم تمويله واقتراضه حتى الآن يزيد عن 73 ضعف المبلغ الذي بدأ به المشروع. بمبادرة من البنك المركزي وللعجول المحلية فقط ، ولكن مع تطور المشروع ،

-تمت إضافة عجول مستوردة سريعة النمو إلى المشروع في عام 2020 من خلال اتفاقية بروتوكول مع البنك الزراعي المصري وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية. تم تضمين منتجات الألبان عالية الأداء والعجول في المشروع. يهدف المشروع إلى ضخ المزيد من اللحوم والحليب وخلق المزيد من فرص العمل بحلول عام 2021.

رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة

  • الدكتور من جانبه قال طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة إنه بناءً على توجيهات السيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، والسيد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة. بالنسبة لموارد الثروة الحيوانية والسمكية والدواجن ،
  • يتم إجراء عمليات التفتيش على حظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعة والبنك الممول (الزراعي المصري أو البنك الأهلي المصري) للتأكد من وجود مساحة مناسبة وكافية للحضنة والمأوى ، وبمجرد حصول المستفيد على الرؤساء ، يتم تأمينهم بسعر مخفض مع صندوق تأمين الثروة الحيوانية. السلطة المختصة بالتحقيق في المشكلات وحلها على الفور واستئصالها في مهدها ،
  • و في هذا الصدد , تؤكد أن معدل سداد القرض قريب جدًا من 100٪ ، مما يدل على وعي المستفيدين وجديتهم في استخدام القرض الذي كان من أجله. أكد تعيين معين.
  • وأضاف سليمان أنه يمكن الإستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى، او بنك اهلى مصرى والمنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، أو من خلال التواصل الإلكترونى مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01551183225- 01551183224).
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن