تعليق الدراسة وإغلاق الطرق إلى مكة بسبب عاصفة وأمطار غزيرة في السعودية

وجب الذكر ان حالة الطقس متقلبة بشكل كبير في السعودية , حيث تسببت أمطار غزيرة هطلت على مدينة جدة السعودية الخميس في إغلاق المدارس وتأخير رحلات جوية وإغلاق الطريق المؤدية إلى مكة المكرمة، وفق وسائل إعلام محلية. وقد أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الخميس، تأثر حركة المرور في جدة بفعل تساقط الأمطار الغزيرة. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

حالة الطقس في جدة

  • من الجدير بالذكر صرحت وسائل إعلام سعودية إن أمطارا غزيرة ضربت مدينة جدة السعودية اليوم الخميس ، مما أدى إلى إغلاق المدارس وتأخير الرحلات الجوية وقطع الطرق المؤدية إلى مكة.
  • في غضون ذلك ، أعلنت السلطات في إمارة مكة إغلاق الطريق السريع (مكة-جدة) لمنع هطول الأمطار. وأظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، الخميس ، تأثر حركة المرور في جدة بالأمطار الغزيرة.
  • تضمنت تغريدة عبر Twitter على الحساب في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة: "تأخرت مغادرة بعض الرحلات بسبب الظروف الجوية" ، مطالبة الركاب بالاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم لتأكيد مواعيد الرحلات الجديدة.
  • وقالت وكالة الأنباء السعودية ، في الساعات الأولى من فجر الخميس ، "حرصاً على سلامة الأولاد والبنات ، تقرر تعليق الدراسة في جميع مدارس جدة ورابغ وخريص".
  • بدء الامتحانات النهائية في السعودية. وأغلقت المدارس أبوابها يوم الأربعاء بعد أن قررت العائلة المالكة إجازة القطاعين العام والخاص والطلاب مع فوز منتخب المملكة لكرة القدم على الأرجنتين في مونديال قطر. تسبب فيضان كبير في عام 2009 في مقتل 123 شخصًا في جدة ، وتوفي حوالي 10 بعد ذلك بعامين.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن