أعلان السعودية عن تفاصيل مفاجئة بصرف 500 ريال سعودي كبدل لغلاء المعيشة لهذه المدة

وسنتابع أخبار السعودية ، حيث أعلن تفاصيل مفاجئة عن دفع 500 ريال سعودي بدل معيشية لهذه الفترة. توقف دعم الصيانة عن المستفيدين بمرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين ، اعتبارًا من عام 2022 ، قبل عامين تقريبًا ، ومنذ ذلك اليوم انتشر خبر عودة مصاريف الصيانة ، وتساءل العديد من المواطنين عما إذا كانت هذه الرسوم تم إرجاعه بالفعل بأمر حقيقي؟ أم تم إيقافه نهائيا ، وفي أحدث إصدار تم صرف 500 ريال سعودي بدل معيشية لمدة عام كامل ، سيتم الكشف عن تفاصيله لكم في هذا التقرير؟

حقيقة رجعة بدل غلاء المعيشة لسنة

نوضح أنه في عام 2020 تم إلغاء دعم الكفاف بمرسوم ملكي وبدلاً من هذا الدعم سيتم منح مبلغ إضافي للمواطنين سواء للموظفين أو المستفيدين من برامج المساعدات أو للطلاب حيث تم دفع هذا الدعم شهريًا للمواطنين 500 ريال سعودي للمستفيدين من الوكالة العامة للتأمين والأمن وحتى 1000 ريال سعودي للعاملين المدنيين والعسكريين بل وحتى زيادة 10٪ كمكافأة للطلاب والطالبات ولكن للأسف مسؤول يبرر توقف مهمة تكلفة المعيشة في 2020 ولن يعود لأنه تم إيقافه نهائيًا ولا توجد أخبار بإعادته بأي شكل من الأشكال حيث تم إيقاف بعض الصور الداعمة ولكن تم إيقاف هذه المهمة تمامًا.

زيادات لمواجهة غلاء المعيشة

و من الجدير بالذكر كما وضحنا أنه تم ايقاف بدل غلاء المعيشة بأمر ملكي، ولا حقيقة حول رجعة بدل غلاء المعيشة مرة أخرى، ولكن قد سبق وتقرر من قبل خادم الحرميين الشريفين زيادات لمواجهة بدل الغلاء، والتي كانت على النحو التالي:

  • 1000 ريال سعودي للموظفين شهريًا ولمدة عام.
  • 5000 ريال سعودي كمكافأة للعسكريين الذين شاركوا بالصفوف الأمامية لكل الأعمال العسكرية.
  • 850 ريال سعودي تتحملها الدولة كقيمة للضريبة المضافة على السكن.
  • 500 ريال سعودي كبدل للمتقاعدين عن غلاء المعيشة لمدة عام.

و في الختام تعتبر هذه البدلات والزيادة توقف صرفها ولا أخبار عن عودتها من جديد مرة أخرى، مع العلم أنه كان يتم تقديمه للسعوديين والمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، بل ولا يقل عمر المتقدمين عن عمر 35 سنة، بالإضافة إلى عدم تجاوز الدخل الشهري للمتقدم ما يمنعه من الحصول على البدل، وغير ذلك فكان يتم تجاهله ويتم صرف البدل للمواطنين بالقيمة المحددة لفئته.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن