نفي الحكومة إصدار قرار بتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على بطاقة التموين

لقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالكشف أنه في ضوء تقارير عن قرار بتخفيض حصة المواطنين من الخبز المدعم على البطاقات التموينية ، تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت الخبر. مؤكدا أن تقليص نصيب المواطنين من الخبز المدعم على البطاقة لا معنى له. ولم يصدر في هذا الشأن أي قرار يؤكد انتظام السداد الطبيعي لحصة المواطن من دعم الخبز المستحق على البطاقة التموينية ، بمعدل 5 أرغفة في اليوم ، بإجمالي 150 رغيف شهرياً ، بسعر 5 أرغفة في اليوم. سعر 5 قروش للرغيف دون أي خصم علما أن الخبز المقدم على البطاقة للشهر يحسب كنقاط متراكمة بشرط أن ينفق حامل البطاقة التموينية الفرق في نقاط الخبز على شكل طعام وغير غذائي العناصر من منافذ التوريد المختلفة. البطاقة التموينية الكاملة.

البطاقات التموينية


-في ظل الظروف المناسبة ، ينتج مخبز المدينة 270 مليون رغيف خبز يوميًا لتلبية طلب المواطنين على البطاقات التموينية. سعر كل رغيف خبز لحاملي البطاقة التموينية 5 قرش ، وتتحمل الدولة فرق الخبز ، لأن تكلفة إنتاج الخبز تصل إلى 85 قرشاً. بيست ، أي الدولة تحمل 80 بيستة ، مقابل كل رغيف يتم إنتاجه ، يحمل المواطن 5 حبات فقط ،

-ومقابل كل رغيف خبز على البطاقة التموينية ، يحصل المواطن على 10 قطع في حقه مقابل كمية الخبز تم الحصول عليها. يتم تضمين نقاط الخبز التي تُترك للأسر في شكل سلع في مكافأة تبادل الخبز. يتم عمل الحصص ، التي تسمى "فروق الخبز" ، بالتزامن مع الدفع اليومي للمواد الغذائية الشهرية في متجر البقالة في كل شهر بداية جديد.

-ولفتت إلى أن الخبز المقدم على بطاقة الشهر يحسب بالنقاط ، بشرط أن يستهلك حامل البطاقة التموينية الفرق في نقاط الخبز من مختلف نقاط التوريد في شكل مواد غذائية وغير غذائية ، داعية إلى كمية الخبز التي سيتم دعمها إذا كان المخبز لا يفي بالمتطلبات. يمكن للمواطنين تقديم شكوى. يتم تخصيص المبلغ بالكامل للفرد الموجود في بطاقة الدعم الغذائي.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن