توقيع وزارة التموين غرامات على الفلاحين الممتنعين عن توريد أرز الشعير

وافقت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تطبيق عقوبة حبس الأرز لصالح وزارة التموين والتجارة حسب المبلغ الذي حدده وزير التموين د. ازرع طنًا واحدًا لكل فدان حيث توجد العديد من العقوبات على من يتجنب الاستعانة بمصادر خارجية.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

من الجدير بالذكر قد قام المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بعرض تفاصيل انتهاء مهلة حائزي الأرز الشعير والأبيض الأحد المقبل، من الفلاحين وأصحاب الحيازات الزراعية , وأكد خليل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن يوم الأحد المقبل آخر مهلة للفلاحين والتجار، الذين يخزنون محصول الأرز، مشيرا إلى أن كل فدان ينتج حوالى 4 أطنان، والوزارة تشتري طنا واحدا فقط، من الفلاح، وذلك من أجل توفير السلع التموينية.

سعر الأرز في التموين

في هذا السياق صرح رئيس قسم التجارة المحلية في وزارة التموين إن سعر الأرز الذي يتم توريده وصل إلى 10.5 جنيهات إسترلينية ، وعادة ما يكون 14 جنيهاً إسترلينياً في المتاجر ، وغرم المزارعين الذين لم يوردوا الأرز لحجبه. لاحظ أن المزارعين الذين يبيعون الأرز إلى المضاربون دون تسليمه للمحافظة يصبحون جزءا من المضارب لتأمين الاحتياطيات الاستراتيجية.

و في الختام قد أوضح مسئول إمداد أن مصر لا تتعرض لخطر النقص في الأرز ، مشيرًا إلى أنه يزيد بمقدار 400 ألف طن عن الاستهلاك وأن هذا لا يدعو للقلق.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن