أنطلاق البورصة المصرية للسلع بطرح القمح للمطاحن غدا

في مقال اليوم سوف نناقش خبر أنطلاق البورصة المصرية للسلع بطرح القمح للمطاحن , حيث تبدأ البورصة المصرية للسلع أعمالها غدا الأحد مع طرح كميات كبيرة من القمح للبيع للمصانع بهدف توفير السلعة بسعر عادل وتوفير الحماية لصغار المزارعين وإنهاء الاحتكارات وتحقيق استقرار الأسعار. تتعاون وزارة التموين والتجارة الداخلية مع بورصة السلع المصرية ، غدًا الأحد ، لبيع مخزونات القمح للمصانع بأسعار مرتين أسبوعياً من خلال بورصة السلع المصرية.

البورصة المصرية للسلع

  • وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في تنظيم أسواق السلع ، من خلال ضبط أسعار السلع في السوق المصري وتثبيتها ، حسب توجيهات القيادة السياسية ، مع مراعاة تأثير أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على إمدادات القمح في جميع أنحاء العالم. .
  • تم إنشاء بورصة السلع المصرية لتحقيق استقرار الأسعار وتفعيل أدوات السوق وآليات وزارة التموين في هذا الصدد ، وللمساعدة في إدارة طلب القطاع الخاص لاستيراد مصانع القمح حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار في السوق المحلي ، و ستصبح الإدارة العامة لتوريد السلع متاحة للبيع بكميات البائعين حتى لا يؤثر ذلك على الاحتياطي الاستراتيجي ، وستكون الشركة القابضة للصوامع هي الطرف الملزم بالتسليم.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

-و في هذا الصدد صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في وقت سابق إنه لكي تستفيد شركات المطاحن من "التداول" على منصة بورصة السلع المصرية والمشاركة في هذه المزادات كمشترين للقمح ، يجب أن تسجل شركات المطاحن "الراغبة في التقدم لهذه المزادات". الأول هو عضوية البورصة السلعية المصرية.

-و تجدر الاشارة الي أن الدكتور إبراهيم عشموى مساعد أول وزير التموين ومدير وكالة تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية للسلع ، قال إن بورصة السلع جزء من البنية التحتية للتجارة الداخلية. وسيتم تشجيع صغار التجار على الدخول في نظام تداول منظم ،

-والذي سينعكس في أسعار السلع ، مما يعود بالفائدة على المستهلكين والمنتجين ، ولا سيما عن طريق الحد من تدفق البضائع بين الوسطاء ، بما يتماشى مع التوجيه الخاص بالسيطرة على السوق والعرض. من السلع ، بما في ذلك الغذاء القيادة السياسية للسلع والسلع الأخرى. كما سيتم دراسة السلع المتداولة بعد سلعة القمح.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن