وزير الصحة السعودي يعلن انطلاق المؤتمر الدولي الخامس لجمعية الإدارة الصحية

لقد صرح وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن إن المؤتمر الدولي الخامس سيعقد غدا السبت 24 ديسمبر 2022 بعنوان مستقبل النظام الصحي في المملكة العربية السعودية. برعاية الجمعية السعودية للإدارة الصحية ومساهمة هيئة المهنيين الصحيين بالمملكة والتي تضم مجموعة كبيرة من كبار المسؤولين من مختلف القطاعات الصحية. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

المؤتمر الدولي لجمعية الإدارة الصحية

وكان وزير الصحة قد أعلن أن مؤتمرا دوليا حول مستقبل النظام الصحي سيعقد غدا. وسيعقد الاجتماع في الرياض في الفترة من 24 ديسمبر 2022 م إلى 26 ديسمبر 2022 م. إنه حدث صحي ودولي رائد يهدف إلى تبادل الخبرات والأفكار بين قادة الرأي وقادة الصحة والمهتمين والمهنيين لمناقشة مستقبل النظام الصحي في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يحضر المؤتمر سلسلة من كبار القادة فحسب ، بل يحضره أيضًا العديد من المديرين التنفيذيين في القطاع الصحي ، فضلاً عن مؤسسات القطاعين العام والخاص. حوكمة القطاع الصحي ، ودور القطاع الصحي في مستقبل النظام الصحي ، والذكاء الاصطناعي في قطاع الصحة ، وإدارة الجودة والكفاءة والخبرة للمستفيدين.

التقاء وزيري الصحة بالمملكة ومصر

وفي سياق آخر التقى وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجر بوزير الصحة المصري الدكتور خالد عبد الغفار في مكتبة مكتب الوزارة. وأجريت محادثات ودية بينهما ، ومناقشات وتبادل الخبرات بشأن القضايا الصحية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين ، والحوار حول اقتصاديات تأثير المتغيرات الجديدة وتقليل تحقيق التكامل. مناقشة الاستعدادات الهامة في مجال الصحة العامة ، بما في ذلك الصناعة الدوائية والمتعلقة بتعريب التصنيع الدوائي.

رافق الوزير الجلاجل الدكتور خالد عبد الغفار في زيارة ميدانية. ويشمل ذلك مركز القيادة والتحكم ، وهيئة التأمين الصحي ، والمركز السعودي لسلامة المرضى ، والمستشفى الصحي الافتراضي ، وإدارة الغذاء والدواء ، ووزارة الصحة السعودية. مركز الاعتماد المؤسسي.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن