وزارة المالية السعودية تنظم ملتقى الميزانية 2023

وتحدث منتدى الميزانية في اجتماع خاص لوزارة المالية عقد في مركز الملك عبد الله لأبحاث البترول بالرياض عن منتديات الميزانية المخصصة يومي الأحد والاثنين استجابة لـ 17/18 جمادى الأولى. حضر المؤتمر قرابة 30 متحدثاً من القطاعين الحكومي والخاص. من جانبه قال حسن بن عبد الرحمن آل الشيخ وكيل وزارة الاتصالات والإعلام والمالية ، إن جميع المشاركين من الدوائر والمؤسسات الحكومية سيناقشون تأثير جميع الخدمات والأداء الحكومي في عام 2022 ، أوضحت أنني سأقوم بالإعلان. سيتم توضيح مزيد من التفاصيل بين القطاعين العام والخاص التي تقدمها الحكومة.

ملتقى الميزانية

يعد منتدى الميزانية من أهم الاجتماعات التي تعقدها المملكة العربية السعودية كل عام ، خاصة نهاية العام ، لسرد جميع الأعمال المنجزة في العام الماضي ووضع الخطط للعام الجديد. . ، أعلم أن المنتدى مرئي لأكثر من يوم:

  • اليوم الأول: الاستدامة المالية وجميع محركات النمو والتقدم الاقتصادي، كما يتم مناقشة الخدمات الأساسية وذلك في ظل التحول الوطني علاوة على ذلك يتم ناقش مسألة تمكين الاستثمار في النمو الاقتصادي بالإضافة إلى تعزيز القطاع التقني لتمكين الاقتصاد الرقمي.
  • اليوم الثاني: سوف يمر بعقد حوالي خمس جلسات حوارية، ويتم مناقشة الصناعة الوطنية والدور التي تقوم به في مواجهة المخاطر، تيسير الأعمال ودورها في الاقتصاد، كما يتم مناقشة السياحة والثقافة وتأثيرهما في التنمية الاقتصادية، علاوة على ذلك يتم مناقشة أثر الميزانية في تمكين المرأة.
  • كما أكد أنه سوف يتم عمل معرض تفاعلي على هامش المؤتمر ليتم عرض جميع إنجازات المملكة في هذا العام.

مع العلم أنه يتم عقد جلسات حوارية متعددة كل يوم ، وتخصيص أسئلة أو قضايا محددة سيتم مناقشتها في كل جلسة ، وإعداد ميزانية عام 2023 ، لا يزال هناك العديد من الموضوعات المهمة التي يجب مناقشتها في المؤتمر. ، لم يتبق سوى أيام قليلة قبل بدء المؤتمر. وشدد الوزير على أن كل من لم يتمكن من حضور الاجتماع يجب أن يشاهده على الهواء مباشرة عبر موقع وزارة المالية عبر تويتر.