شروط تركيب عداد الكهرباء و أهم الاوراق المطلوبة للتقديم

تقوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالحرص على الترويج للخدمات المقدمة للمواطنين ، وفي ظل التطور التكنولوجي السريع والتداول الرقمي الواسع ، أنشأت الوزارة منصة إلكترونية ستزود المواطنين بأكثر من 10 خدمات تتعلق بمرافق الكهرباء. حول تقديم لذلك ، تهدف المنصة في المقام الأول إلى تسهيل كل ما يتعلق بمعاملات موردي الكهرباء ، حيث تقدم ميزات مثل الاشتراك وتركيب عدادات الكهرباء ودفع الفواتير إلكترونيًا. هناك بعض الشروط الأساسية لتركيب عداد كهرباء وبعض الخطوات التي يجب على المواطنين اتخاذها.

شروط تركيب عداد الكهرباء

إذا كنت مالكًا للعقار وترغب في تثبيت عداد كهربائي ، فيجب عليك اتباع هذه الخطوات حتى يتم تلبية جميع متطلبات تركيب العداد بنجاح.

  1. الدخول إلى رابط المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.
  2. بعد الدخول ستظهر الخدمات التي تقدمها وزارة الكهرباء، اختر خدمة طلب تركيب العداد.
  3. ابدأ بتعبئة البيانات و تأكد من مدى صحتها.
  4. حمل صورة البطاقة الشخصة الخاصة بك.
  5. رفع موافقة الجهات المختصة على تركيب العداد بالاضافة،الى موافقة المنطقة أو الحي مع تقديم مستند حيازة المكان و أيضا في حالة وجود نشاط تجاري يجب كتابته.
  6. آخر خطوة هي إرسال طلب التركيب لعداد الكهرباء.

أهم الاوراق المطلوبة للتقديم على تركيب العداد

من الجدير بالذكر , هناك عدد قليل من المستندات التي يجب تحضيرها قبل الشروع في تركيب عداد الكهرباء ، أولاً ، سواء كان سكنيًا أو تجاريًا ، قم باستخراج المستندات التي تثبت ملكيته وتقديم نسخة من فاتورة المياه أو الغاز الخاصة بك ، ويجب أن يكون الإيصال حديثًا ، أ نسخة من إيصال المبلغ المدفوع للتطبيق ، ونسخة من جواز السفر أو صورة من بطاقة هوية المالك ، والرد على المالك. يتم الحصول على طلبات تركيب عدادات الكهرباء من خلال المنصة الإلكترونية للمرافق ، أو عبر البريد الإلكتروني لمقدم الطلب ، أو عبر رسالة نصية يتم تسليمها إلى هاتف مقدم الطلب.