العمل السعودية
العمل السعودية

هناك اكثر من 12 مليون من المقيمين بمختلف جنسياتهم في السعودية، والذين يتساءلوا عن القرارات التي اتخذتها الجوازات بشأن رسوم تجديد الإقامة لعام 2020/2021، من أجل البقاء داخل البلاد بشكل قانوني دون التعرض لأي مساءلة قانونية.

وخلال الفترة التي تمر بها المملكة العربية السعودية، من ظروف استثانية بسبب تفشي مرض كورونا المستجد، فقد سمحت بلاد الحرمين إمكانية الاستعلام عن رسوم الإقامة ودفعها من خلال موقع وزارة العمل الإلكتروني.

لذلك فقد أصدرت السعودية أسعار رسوم تجديد الإقامة بالكثير من المهن والوظائف وهي تبلغ 7 الاف ريال سعودي، والتي سنعمل على نشرها لكم اليوم في هذا التقرير أسعار رسوم تجديد الإقامة لأكثر من 40 مهنة. 

رسوم تجديد اقامة المقيمين الجديدة

هذا وقد بلغت أسعار رسوم تجديد الإقامة لقرابة 40 مهنة ووظيفة حوالي 7 آلاف ريال سعودي، وهذا كان بعد تطبيق زيادة ورفع رسوم تجديد الإقامة ورسوم المرافقين والتابعين وتنفيذ رسوم العمالة الشهرية على الوافدين والمقيمين منذ عام 2017 حتي وقتنا الحالي، والأن سوف نقوم بالتوضيح لكم في هذا المقال أسماء المهن التي من الواجب أن تبلغ بها أسعار الرسوم إلى 7 آلاف ريال سعودي والتي تتضمن الخدمات والمرافقين والتابعين وتجديد الإقامة كل عام.

قائمة بالمهن التي إرتفعت اسعار رسوم الأقامة 

المهن الإدارية.
المدير التنفيذي.
مدير المبيعات.
الحاسب.
السكرتير التنفيذي.
المدير الإداري.
مدير حسابات.
مهندس مدني.
مهندس إنشائي.
مهندس كهرباء.
مهندس ميكانيكا.
المهن الطبية.
مجاس الورش.
مجال التوريدات.
مجال المقاولات.

فئات من المقيمين تم إستثنائها من رفع رسوم تجديد الاقامة

- أبناء المواطنة السعودية.
- العمالة الخليجية.
- العمالة المنزلية.

هذا وفي خصوص نقل الكفالة، فقد أكدت العمل السعودية، انه سيتم منع نقل كفالة بعض المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية في حالات معينة، حيث من اللازم جريان هوية مقيم لنقل تلك الخدمات.