وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

وزارة الداخلية السعودية تصدر تحذرات شديدة بالإضافة إلى عقوبات صارمة للمخالفين ...

تواصل وزارة الداخلية التنبيه على تجنب التجمعات العمالية، وفي إطار ذلك نشرت وكالة الأنباء السعودية تحذيراتها المشددة عبر الحساب الرسمي لها حول موضوع التجمعات العمالية سواء المتواجدة داخل المنازل أو المباني تحت عمليات الإنشاء أو حتى في بعض الإستراحات والمزارع خلاف المتخذه مسكناً لهم، وأكدت الوكالة على عدم تواجد أكثر من خمسة أشخاص في مساحة واحدة لا تربطهم وحدة سكنية واحدة، كما نشرت العقوبات الموقعة على المخالفين كالتالي ..

المخالفة في أول مرة : يعاقب المسئول عن المنشأة أو صاحبها بغرامة تقدر بقيمة 50000 ريال، مع معاقبة من دعا إلى التجمع أو من حضر التجمع بغرامة مالية تقدر 5 آلاف ريال.

المخالفة في ثاني مرة : مضاعفة الغرامة المالية على المنشأة أو المسئول عنها لتصل إلى 100000 ريال، مع مضاعفة الغرامة على الداعي أو الحضور بقيمة 10000 ريال.

المخالفة للمرة الثالثة : يغرم المسئول عن المنشأة مع مضاعفة الغرامة والتحويل إلى النيابة العامة بالإضافة إلى تحويل كلاً من الحضور أو داعي الحضور إلى النيابة العامة أيضاً.

في حالة كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتكررت المخالفة بها يتم إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر كاملة، مع مضاعفة فترة الإغلاق في المرة الثانية للمخالفة.

أما إذا كان المخالفة واقعة من أحد المقيمين بالمملكة يتم إتخاذ قراراً بإبعاده عن البلاد ومنع دخوله نهائياً إلى بعد الخضوع لتنفيذ العقوبة الموقعة عليه.

كما نوهت وزارة الداخلية على ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تخص التجمعات من خلال الإتصال على الرقم المجاني 999 بكافة مناطق المملكة.