وزارة التعليم السعودية تكشف عن استمرار تعليق الدراسة في جميع مدارس حائل

يبحث العديد من الطلاب والطالبات المنتمين لهذه المدارس عن صحة بعض الأخبار التي تتراوح بين تعليق الدراسة غدًا في جميع مدارس حائل وهذه الأسئلة تثار في ظل الظروف الجوية السيئة التي تعرضت لها مدن المملكة العربية السعودية. والتي كان لها أكبر الأثر على مجرى الحياة الطبيعي بشكل عام والعملية التعليمية بشكل خاص.

تعليق الدراسة في جميع مدارس حائل

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في هاجل أن الفاصل الدراسي سيستمر حتى يوم غد الأربعاء 22 يونيو 1444 الموافق 4 فبراير 2023. ويستمر استقبال العملية التعليمية عن بعد عبر المنصات التعليمية ، ويأتي هذا القرار بعد إعلان المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة عن موجة سوء الأحوال الجوية التي اجتاحت معظم مدن المملكة في الأيام القليلة الماضية وفي اهتمامات وزارة التربية والتعليم على سلامة الطلاب ، أعلن غدا تعليق الدراسة في المدارس والمكاتب التربوية بحقل.

المدن التي أعلنت تعليق الدراسة بها

كما أعلنت بعض المدن داخل المملكة تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية ولضمان سلامة الطلاب المقيدين بالمدارس فيها (بحرة) ، وذلك في ضوء مناوبات الدوام من قبل بعض الجامعات التي يوجد بها أيضًا نوبات. أعلن تعليق الدراسة في (جامعة القصيم ، جامعة أم القرى ، الطائف ، جامعة جدة ، الجامعة الإسلامية) وبعض المدن أوقفت الدراسة من الأحد الماضي إلى الخميس المقبل ، الموافق 5 يناير 2023 ، خاصة في المدارس الليلية في جدة وخليص ورابغ وتفعيل التعلم عن بعد خلال هذه الفترة حتى تتحسن الظروف الجوية لضمان سلامة الطلاب.

تأثر مدن المملكة بحالة الطقس السيئة

و في هذا الصدد , تأثرت مدن المملكة بهذه الموجة الباردة التي عاشتها خلال شتاء هذا العام وكان لها تأثير خطير على العديد من جوانب حياة المواطنين الذين يعيشون في دولة المملكة من حيث حركة المرور وساعات العمل المنتظمة. بالإضافة إلى فصول وجهاً لوجه في المدارس والجامعات ومكاتب الدراسة ، حيث تم جمع مياه الأمطار في الشوارع وتسجيل هطول الأمطار في بعض المدن. أمطار غزيرة وثلوج تتساقط في أصعب موجة واجهتها المملكة العربية السعودية هذا الشتاء.