وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية تباشر انطلاق أعمال المركز الوطني للوقاية من الآفاتوقاء

انطلق اليوم عمل المركز الوطني للآفات وقاء المتخصص في الوقاية من الآفات النباتية والحيوانية ومكافحتها ، وذلك عقب قرار وزارة الزراعة السعودية بنقل الصلاحيات الرئيسية المتعلقة بأمراض النبات والحيوان, و قد توجه إلى المركز الوطني من خلال تقرير سياسة الوزارة بشأن مكافحة الآفات واتخاذ الإجراءات التصحيحية لحماية صحة النباتات والحيوانات واستدامتها من خلال هذا التقرير المركز الوطني لمكافحة الحشرات وقاية اعرف المزيد.

المركز الوطني للآفات”وقاء”

وقال المهندس أيمن الغامدي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لمكافحة الآفات `` وقاء '' ، إن المركز سيركز على مكافحة الآفات النباتية لضمان صحة بيئية مستدامة في القطاع الزراعي ، ويهدف إلى تحقيق وتنفيذ سياسة الوزارة في مكافحة الأمراض الحيوانية. لكي يتقدم ويطور ويدير الأزمات ويوفر الحلول المثلى للقضاء على الآفات ومصادرها وناقلاتها.

أعمال المركز الوطني للآفات

أو من الجدير بالذكر , وأوضح المهندس أيمن الغامدي أن المركز سيعقد عدة لقاءات تعريفية بين منسوبي الوحدة المركزية وكافة فروع مدن المملكة والمناطق الإدارية في إطار تعزيز التواصل بين الجهات الحالية. وقال إن هذه الاجتماعات ستستمر حتى نهاية ديسمبر.

المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتي والأمراض الحيوانية ومكافحتها

و اليكم نبذة عن المركز الوطني للوقاية من الآفات , حيث تأسس المركز الوطني الآفات”وقاء” في ربيع أول عام 1442 الموافق 20 أكتوبر 2020 وهو مركز سعودي يهدف لوقاية النباتات من الأفات والحيوانات وقد نشرت وزارة البيئة مسودة المشروع للعامة في ربيع أول 1441 وإبداء الأراء حول المشروع وذلك بهدف الوصول لآلية تنظيم نظم رصد مكافحة الآفات النباتية والأمراض الحيوانية في المملكة العربية السعودية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص مع الجهات الحكومية بالمملكة واتخذ المركز مقره في مدينة الرياض.

أهداف المركز الوطني للوقاية من الآفات

فيما يتعلق بأهداف المركز الوطني لمكافحة الآفات ، فقد أنشأت حكومة المملكة العربية السعودية المركز الوطني لمكافحة الآفات بهدف تحقيق وتنفيذ رؤية المملكة في حماية البيئة الزراعية وتحقيق التنمية المستدامة للقطاع الزراعي وضمان الصحة. تتطلع لفتح مركز. تحسين البيئة الزراعية في المملكة العربية السعودية بهدف دفع عجلة التنمية والقضاء على الزراعة. مكافحة الآفات الزراعية ومكافحة أسبابها والأمراض الحيوانية لضمان بيئة زراعية صحية ومستدامة. ، وتطوير القطاع الزراعي في المملكة.