وزارة البيئة والمياه تكشف عن غرامة التوصيل المخالف بشبكة المياه طبقا للائحة التنفيذية

لقد قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بتوضيح غرامات التوصيلات غير المطابقة لشبكة المياه المنصوص عليها في لائحة أنظمة الري. استهلاك المياه ، وبالتالي الاتصال غير المتوافق مع الربح من المياه بالوسائل العادية ، دون الاتصال من خلال شركة المياه الحكومية ، يتطلب من المخالفين دفع غرامات. يتم تحديد ذلك من خلال لوائح نظام المياه. مشروح بالاسفل.

التوصيل المخالف بشبكة المياه

و من الجدير بالذكر , تعمل وزارة البيئة وشركة المياه الوطنية على تقديم الخدمات المتعلقة بطلبات ربط شبكة المياه بالمنازل ، وتقوم السلطات بتوسيع توافرها للأفراد. تهتم المملكة بتوفير شبكات المياه والصرف الصحي وربط المناطق السكنية وتقديم الخدمات بالوسائل الإلكترونية. وبالتالي ، فإن المملكة تفرض السيطرة على استخدام المياه وتوصيلها وربط شبكة الصرف الصحي. كما سيتم تغريم المخالفين.

غرامة التوصيل المخالف بشبكة المياه

و بالنسبة الي غرامة التوصيل المخالف بشبكة المياه , تم تحديد قيمة الغرامة للمخالفات الخاصة بشبكات المياه ومنها توصيل المياه إلى المساكن دون المرور بالطرق النظامية. تكون قيمة الغرامة في قيمتها العليا لا تزيد على مائة ألف ريال. ويتم وضع القيمة المالية للغرامة من خلال وزير البيئة والمياه والزراعة.

طلب توصيل وصلة مياه

يتم تقديم طلب توصيل خدمة المياه إلى المرافق من خلال موقع شركة المياه الوطنية عن طريق الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على موقع الشركة الوطنية للمياه الإلكتروني.
  • أو إنشاء حساب جديد وتفعيله ثم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار طلب توصيلة مياه من القائمة.
  • تحديد نوع العقار والموافقة على الشروط والأحكام.
  • ثم الضغط على التالي ورفع المستندات المطلوبة.
  • تقديم الطلب وبعد الموافقة على الطلب يتم استكمال الإجراءات.

ضوابط توصيل المياه

و بالنسبة الي ضوابط توصيل المياه , يتم وضع الضوابط الخاصة بتوصيل المياه من خلال لائحة نظام المياه والتي تحدد أهمية توصيل المياه في خلال 30 يوم من تقديم الطلب. يتم التوصيل في خلال 30 يوم من سداد الرسوم المطلوبة لتوصيل المياه. لابد من توافر الاشتراطات المطلوبة لكي يتم التوصيل ومنها الاشتراطات الفنية.