هام وعاجل للمواطنين ..الجوازات السعودية تستعيد الإجراءات الاحترازية للسفر لدولة قطر

لقد قامت إدارة الجوازات السعودية ، أمس الجمعة 23 ديسمبر 2022 بأعلان أنها ستستأنف إجراءات السفر إلى دولة قطر وفق الإجراءات المعتادة السابقة قبل مونديال قطر 2022 ، والتي تسمح للمواطنين بدخول قطر ، وقد أكدت أنني أستطيع السفر. دولة قطر مع جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية. ومع ذلك ، للسفر إلى إحدى دول مجلس التعاون الخليجي ، يجب أن تكون صلاحية سفرك 3 أشهر على الأقل.

الإجراءات الاحترازية للسفر لدولة قطر

لقد قامت الجوازات السعودية بالحرص على أهمية المحافظة على وثائق السفر وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها فى أماكن غير أمنة وذلك لتجنب المساؤلة القانوينة إذا تعرض المواطن لتلك الأمور، وأضافت أن قرار عودة الإجراءات الإحترازية لسفر لدولة قطر تم تفعيلة بالفعل من يوم الخميس الموافق 22/12/2022

شروط ضرورية للسفر إلى دولة قطر

  1. يتمكن المواطن السعودي من الدخول لدولة قطر من خلال المنافذ الحدودية لاستخدام جواز السفر السعودي.
  2. يستطيع المواطن السعودي الحصول على تأشيرة دولة قطر وذلك بمدة من أسبوعين حتى ثلاثة أسابيع.
  3. المواطن السعودي يتمكن من السفر لدولة قطر الآن بإتباع الإجراءات الاحترازية وحجز تذكرة طيران.
  4. الفيزا السياحية لدولة قطر ولمدة ثلاثة أشهر بقيمة 200 ريال قطري.
  5. أكدت الجوازات السعودية على ضرورة تسجيل المسافرين من دولة السعودية غلى دولة قطر وذلك عبر تطبيق احتراز قبل موعد السفر بحوالي 12 ساعة على الأقل.
  6. ضرورة إجراء المسافرين الفحص الدوري الطبي الخاص بفيروس كورونا.

عقوبة من يشغل عمالته لحساب غيره

و في هذا السياق, لقد قامت إدارة الجوازات السعودية بتوضيح أن أي صاحب عمل يثبت أنه يوظف موظفًا نيابة عن شخص آخر أو بمفرده سيتم تغريمه 100000 ريال سعودي وطرده إذا ثبتت إدانته. سجن لمدة ستة أشهر ومُنع من التجنيد الإجباري لمدة تصل إلى خمس سنوات.

كما يبين جواز السفر السعودي أن الغرامة المذكورة تتضاعف وتتضاعف في عدد الأشخاص ويجب الاتصال بالرقم 911 من مكة المكرمة أو مدينة الرياض لإبلاغ أنظمة أمن الحدود والإقامة بالمخالفين. أو عن طريق الاتصال بالرقم 999 من أي مكان في المملكة العربية السعودية.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن