التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان
نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان

عززت الأبحاث مؤخرًا نتائج المدرسة الثانوية العامة السودانية 2022 ومعدلات تنسيق القبول الجامعي ، وقدمت وزارة التربية والتعليم في السودان رابطًا إلكترونيًا فور الإعلان عن نتيجة المدرسة الثانوية مباشرة من خلال الصفحات الرسمية لوزارة التربية والتعليم السودانية ومن المتوقع الإعلان عن نتيجة الأيام القليلة القادمة من هذا الشهر وقبل بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 الذي يبدأ يوم الأحد. 2 أكتوبر 2022.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وفي السياق ذاته ، أعلن وزير التربية والتعليم في السودان مؤخرًا عن تفاصيل نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022 بالسودان ، وأن عملية فرز وتصحيح أوراق الامتحان ما زالت جارية لتصحيحها لتأخذ مجراها

لتلافي مثل هذه الأخطاء. وأن جميع الطلاب حصلوا على حقوقهم في الدرجات وسيتم الإعلان عن ذلك. سيتم نشر النتيجة في مؤتمر رسمي وعبر الصفحات الرسمية للوزارة ، على أن يتم ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023

كما ورد في الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية. يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا.وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السودانية أن سبب التأخير

في إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في السودان هو عمليات التصحيح التي لا تزال جارية وتعمل بأقصى سرعة في ظل وجود 1200 معلم على وشك الانتهاء. وسبب التأخير يكمن في فحص الصحة في التدقيق اللغوي والمراجعة وأوراق الامتحان لتلافي الأخطاء في الفرز والتصحيح.

اليكم رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان

حيث قد أعلنت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة السودانية 2022 بمجرد الانتهاء من فرز وتصحيح والتحقق من أوراق الامتحان ، وسيتم نشرها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية. يمكن الحصول عليها من خلال الخطوات التالية:

  • اولا الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.
  • ثم الدخول إلى نتائج الطلاب.
  • ثم كتابة بيانات الطالب مثل الاسم ورقم الجلوس والرقم السري.
  • ثم اكمال باقي الخانات ومراجعة البيانات.
  • ثم الضغط على عرض النتيجة.

حيث كان من المفترض أن تكون بداية العام الدراسي 2022-2023 في السودان في 18 سبتمبر 2022 لكن قرار التأجيل صدر عن وزير التربية والتعليم السوداني بحيث يكون بدء العام الدراسي الجديد يوم الأحد 2 أكتوبر 2022.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .