نائب امير الكويت
نائب امير الكويت

عاجل : تصريحات هامة من نائب امير الكويت قبل قليل

وفي هذا السياق وعقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطع فيديو تعود لعام 2018  تتعلق بتحقيق جهاز أمن الدولة في قضية فساد معروفة «بالصندوق الماليزي» صرح اليوم الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح نائب الأمیر وولي العهد بالكويت   أن أبناء الأسرة الحاكمة هم جزء من الشعب الكويتي ومن يخطئ منهم يتحمل نتيجة خطأه وأن لا أحد فوق القانون.

واضاف نائب الأمير  لكل من یثیر التساؤل حول محاسبة أبناء الأسرة الحاكمة نؤكد بأنهم جزء من أبناء الشعب الكویتي وتسري علیهم ذات القوانین ومن یخطئ یتحمل مسؤولیة خطأة فلیس هناك من هو فوق القانون.

الجدير بالذكر ان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح امير الكويت قد اكد سابقا ان لا حمایة لفاسد أیا كان اسمه أو صفته أو مكانته.

كما دعا نائب الامير كل من الحكومة ومجلس الأمة إلى اعتماد التدابیر الفاعلة والتشریعات الكفیلة بردع الفاسدین والقضاء على مظاهر الفساد وأسبابه بكافة أشكاله .

واعرب ايضا  عن أسفه لما یدور في الساحة «من مظاهر العبث والفوضى والمساس بكیان الوطن ومؤسساته  وخاصة  فيما یتصل ببدعة التسریبات الأخیرة وما شابها من ممارسات شاذة مرفوضة وتعد على حریات الناس وخصوصیاتهم تطال بعض العاملین في مؤسساتنا الأمنیة وما برز من محاولة البعض شق الصف وإثارة الفتن».

وهذا وقد اكد لشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح نائب الأمیر وولي العهد بالكويت  ثقته برئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح «وقدرته على التصدي» للملفات والقضايا المهمة التي تحتاج معالجة.

الجدير بالذكر ايضا ان انس الصالح وزير الداخلية قد امر بوقف مدير عام جهاز أمن الدولة وسبع ضباط آخرين في الجهاز عن العمل «إلى حين نهاية التحقيقات» في هذه التسريبات وأحال واقعة التسجيلات المسربة بما تضمنته من وقائع وحيثيات إلى النيابة العامة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم