التخطي إلى المحتوى
موعد نزول الدفعة 58 من حساب المواطن
 حساب المواطن

 هو برنامج دعم للعائلات المؤهلة في المملكة المتحدة لمساعدتهم في التغلب على آثار التضخم العالمي وينتظر المسجلين في البرنامج تاريخ إصدار الدفعة 58 من "دفعة سبتمبر من حساب المواطن" للجديد و أعلن حساب المواطن أنه سيتم إيداع الدفعة 58 على حساب رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN). بنك لجميع المستفيدين الذين يستوفون شروط الأهلية والأهلية ، اعتبارًا من صباح الأحد 11 سبتمبر ، بشرط عدم إصدار تعليمات عالية لتسليم الدفع تاريخ

اليكم موعد نزول دفعة شهر 9

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع الشهر الماضي 3.6 مليار ريال. هذا هو المبلغ المخصص للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم قبل 10 يوليو 2022. بالنسبة لأولئك الذين سجلوا بعد هذا التاريخ وقبل 10 أغسطس ، من المتوقع أن يتم إيداع الدفعة في حساباتهم بحلول التاريخ المعلن.

متى تنزل أهلية المستفيدين ؟

سيتم التحقق من أهلية المستفيدين قبل إصدار دفعة سبتمبر 58 ، وبالنسبة للمستفيدين الجدد الذين تقدموا بطلب للحصول على دعم حساب المواطن قبل 10 أغسطس وتمت الموافقة عليهم قبل ذلك التاريخ ، سيتم التحقق من أهليتهم لفحص المستفيدين من الدفعة 58 لشهر سبتمبر.

حساب المواطن

كان برنامج حساب المواطن قد رد في تغريدة على أحد الاستفسارات التي طرحها مواطن على تويتر بأنه إذا قدم طلب تسجيل مستفيد جديد ودرس المرفقات اللازمة من قبله قبل الـ 10 وسيتم إبلاغه بذلك. تم استيفاء متطلبات الأهلية خلال دورة سبتمبر من خلال حسابه ويمكنه معرفة أنه مؤهل عن طريق إدخال دراسة الأهلية في حسابه.

تعرف على حالات الدفعة في حساب المواطن

  • مدفوعة : وتعني أن دفعتك تم تحويلها لحسابك
  • في الانتظار: يجب أن تراجع حساب الأيبان البنكي الخاص بك.
  • مرفوضة : إذا ظهرت رسالة ” مرفوضة” فهذا معناه أن حسابك البنكي المسجل في البرنامج يحتاج للتنشيط.
  • تحت الإجراء للصرف : هذه الحالة معناها أن الدفعة سوف تنزل في أي وقت على مدار اليوم في حسابك.

اليكم شروط أهلية حساب المواطن

  • يشترط أن يكون المواطن المقدم سعودي الجنسية، أو ابن لمواطنة سعودية، أو غير سعودي متزوج من سعودية يحمل بطاقة تنقل، أو غير سعودية متزوجة من سعودي وتحمل بطاقة تنقل.
  • و أن يكون المتقدم مقيم داخل المملكة العربية السعودية خلال العام الأخير، بحيث لا يكون قد أقام خارج المملكة أكثر من 90 يوم متصلًا.
  • ومن شروط استحقاق حساب المواطن ألا يكون المواطن المقدم مقيم في أي دار من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • و أن توافق بياناته التي أفصح عنها في البرنامج مع البيانات المسجلة في الجهات الأخرى ذات الصلة.

لاحظ أن معايير الأهلية تختلف عن معايير الأهلية لأن جميع الشروط السابقة قد تنطبق عليك ولكن لن يتم خصم مدفوعات حساب المواطن ويعتمد سبب هذا الأهلية على إجمالي دخل أفراد الأسرة وعدد أفراد الأسرة المعالين المسجلين في البرنامج وكذلك عمرها

رابط التسجيل كمستفيد جديد في حساب المواطن

  • حيث قد سجلت من قبل في البرنامج، يجب أولًا أن تدخل للصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن .ثم تختار تسجيل مستخدم جديد.

تابعوا كل ماهو جديد وحصرى عبر موقعنا المتميز "الميثاق"

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .