موعد صرف الدعم السكني في بنك الأهلي والراجحي لشهر يناير 2023

يتسأل الكثير من المواطنين عن موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023 في بنك الأهلي و مصرف الراجحي, و قد قامت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بالرد , حيث صرحت الوزارة ان تاريخ صرف الدعم السكني يكون في اليوم 24 من كل شهر ميلادي , و هذا هو التاريخ الذي قامت بتحديده الحكومة السعودية .اليكم التفاصيل في السطور التالية .

موعد نزول الدعم السكني

  • من الجدير بالذكر , يقوم المستفيدون من برنامج سكني بالبحث عن موعد لصرف الدعم الممنوح لهم من وزارة الإسكان السعودية ,حيث يعتبر برنامج دعم سكني , مبادرة فامت بأنشائها الحكومة في المملكة العربية السعودية من أجل مساعدة الأسر الحتاجة و توفير وحدات سكنية و تأمين حياة كريمة للمواطنين من عائلات تنطبق عليها شروط الاستحقاق.
  • و قد قامت الوزارة بعرض حلول مبسطة لتوفير السكن الملائم لأبنائها السعوديين وقد حددت شروطاً في هذا الشأن لتطبيقها بشكل صحيح من قبل المتقدمين للحصول على المساعدة ولدى وزارة الإسكان موعد صرفمبلغ الدعم للمستفيدين المعينين. وهو اليوم الرابع والعشرون من كل شهر ميلادي . بالنسبة لشهر يناير 2023 الحالي هو يوم الثلاثاء القادم الموافق 24/01/2023 الموافق 1444/7/2 هـ حيث أنه لا يوجد سوى 6 أيام و 17 ساعة حتى نزول الدعم .

موعد نزول الدعم السكني بنك الأهلي

قامت وزارة الإسكان بأعلان أنه سيتم دفع بدل السكن في مختلف البنوك المعتمدة في التاريخ المحدد ، وهو اليوم 24 من كل شهر ميلادي ، باستثناء هذه الحالات :

  • إذا صادف موعد صرف الدعم السكني يوم عطلة رسمية ، فسيتم تأجيل موعد الدفع.
  • على سبيل المثال ، إذا صادف يوم الصرف يوم الجمعة ، فسيتم تقديم الصرف إلى يوم الخميس.
  • وإذا صادف تاريخ الصرف يوم السبت ، فسيتم تحويل تاريخ الدفع إلى الأحد.
  • ومع ذلك ، يتم إيداع الدعم لدى البنوك يوم 24 من كل شهر في الساعات الأولى من الصباح.
  • يستغرق الإيداع من 6 إلى 8 ساعات ويتعين على المستفيد انتظار الرسالة الخاصة بإتمام الإيداع للوصول إلى الحساب المصرفي.

أسئلة متداولة

متى ينزل الدعم السكني بنك الأهلي ؟

ينزل الدعم السكني لبنك الأهلي في يوم 24 من كل شهر ميلادي

متى ينزل الدعم السكني لشهر يناير 2023 ؟

يوم الثلاثاء القادم الموافق 24/01/2023 الموافق 1444/7/2 هـ .