موعد نزول الدعم السكني للعسكريين لشهر ديسمبر 2022

لم يتبق سوى أيام قليلة حتى يتم صرف منح الإسكان العسكري ، و يعتبر برنامج سكني هو أحد البرامج التي تدعمها وزارة الإسكان لتوفير قطع أراضي سكنية أو دعم مبالغ لفئات معينة في المجتمع السعودي ليس لديهم منازل خاصة بهم في الفترة الحالية لامتلاك منزل وسوف نعرض لكم موعد دفع إعانة الإسكان لجميع الفئات والعسكريين على وجه التحديد في شهر ديسمبر 2022.

شروط صرف دعم سكني للعسكريين

يمكن للمواطنين المنتمين إلى القطاع العسكري الحصول على دعم سكني على شكل قرض جيد بدون فوائد بقيمة قصوى تبلغ حوالي 140 ألف ريال سعودي ، أي حوالي 20٪ من قيمة العقار ، لكن يمكنهم أيضًا الحصول على مبلغ أكبر من ذلك. يندرج ضمن برنامج القرض العقاري بقيمة حوالي 500 ريال سعودي ، ومن أجل الحصول على منفعة الإسكان العسكري هناك عدد من الشروط التي حددها برنامج سكني المدعوم من وزارة الإسكان كالتالي:

  • اولا يشترط ان يتبع المتقدم للحصول على الدعم إلى فئة العسكريين.
  • و أن يكون المستفيد لا يزال يعمل في المملكة العربية السعودية ومقيمًا فيها بشكل دائم.
  • و يُشترط ألا يكون قد سبق للمتقدم الحصول على دعم سكني أو برامج الدعم الأخرى المقدمة من وزارة الإسكان.
  • و يمكن للمستفيد الحصول على 20% من قيمة العقار كقرض حسن بشرط ألا يزيد سعر المسكن على 140 ألف ريال سعودي.
  • و الا يمتلك المتقدم مسكن خاص به خلال الخمس سنوات الماضية التي تسبق التقديم للحصول على الدعم.
  • ويكون المتقدم عائل لأسرة سعودية تضم كل من الزوجة والأبناء.

موعد نزول الدعم السكني للعسكريين

قامت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية بتحديد موعد صرف راتب المساعدة العسكرية الإسكانية لشهر ديسمبر. حيث يكون ذلك يوم الأحد 25 ديسمبر 2022 الموافق الأول من جمادى الآخرة لسنة 1444.

موعد صرف الدعم السكني للعسكريين

من الآن فصاعداً ، لم يتبق سوى يومان على موعد دفع بدل السكن للفئة العسكرية وكذلك جميع المستفيدين الآخرين من برنامج إعانة الإسكان من فئات المجتمع السعودي المستحقين لمخصص السكن والمقبولين. في البرنامج الذي تديره وزارة الإسكان.