اجلاء المصريين
اجلاء المصريين

مصر تعلن موعد اجلاء الوافدين المصريين من الكويت، والسفير المصري يصرح أن بدء إجلاء مخالفي الإقامة الأسبوع الجاري

وفي هذا السياق صرح  طارق القوني سفير مصر لدى دولة الكويت ان رحلات إجلاء مخالفي قانون الإقامة في البلاد من الجالية المصرية ستبدأ خلال الأسبوع الجاري.

واوضح السفير أن رحلات الإجلاء هذه ستخصص أولاها للنساء والأطفال من نزلاء مراكز إيواء المخالفين المزودة بوسائل الحياة الكريمة ووجبات غذائية ومشروبات مجانية لتتوالى خلال الأيام المقبلة لنقل جميع المخالفين.

قال الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية المعنية قامت بفض الشغب والفوضى الذي قام بها عدد من الجالية المصرية الموجودين في مراكز الايواء المخصصة لهم مطالبين السلطات المصرية الاستجابة لطلب عودتهم الى بلادهم .

هذا وقد اكد السفير  تدخل رجال الأمن على الفور وتم السيطرة عليهم وضبط عدد منهم وتحويلهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

هذا وقد  حضر ممثلين من سفارة جمهورية مصر العربية وإبلاغ رعاياهم بأنه سوف تبدأ السفارة المصرية بإعداد جداول رحلات العودة واجلائهم إلى بلادهم هذا الاسبوع لجميع مخالفي الإقامة وفق الإجراءات المتبعة والبروتوكولات الخاصة بعملية الاجلاء،

هذا وقد تقدمت الوزاة باعتذار عما حدث من اعمال شغب 

كما تقدمت السفارة المصرية بإعتذار عما صدر من أعمال شغب داخل مواقع الايواء وانها سستخذ اجراءات جادة في حل هذه المشكلة. هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس