طيران
طيران

الإعلان عن رحلات طيران خاصة إلى مصر وتحديد مواعيد اقلاعها، رحلات جوية إلى مصر بطيران خاص!

 وفي هذا السياق وجدت  بعض مكاتب السفريات  طريقاً لتسيير رحلات طيران خاصة. رغم توقُّف حركة الطيران بين الكويت ومصر منذ بدء أزمة «كورونا»، واقتصار الأمر على رحلات استثنائية، تُنظَّم بمعرفة السفارة المصرية

هذا وقد صرح  اثنين من العاملين في مكتب للسياحة حيث اكدا إن رحلات الطيران الخاص تم الحصول على الضوء الأخضر لتسييرها من الجانب المصري، ولا علاقة للسفارة بها.

ومن جهة اخرى افاد  صاحب مكتب في منطقة خيطان إن شركته بالتعاون مع مكتبين آخرين للسياحة نظَّمت أولى الرحلات، وأقلعت بالفعل في 21 الجاري، وكان يفترض تنظيم الرحلة الثانية في 25 أو 26 الجاري، إلا أنها تأجّلت بسبب عمليات تعقيم في مطار الكويت، ومن المقرر تسييرها اليوم (الثلاثاء) أو غداً، وهناك إقبال كبير على الحجز حالياً.

وأكد  أن سعر تذكرة سفر الفرد 410 دنانير، تضاف إليها تكلفة الحجر الصحي 14 يوماً؛ بواقع 1800 جنيه يومياً، بإجمالي نحو 504 دنانير؛ ليصبح سعر التذكرة الإجمالي للفرد 914 ديناراً.

وبحسبما صرحت به  الموظفة في المكتب عينه،  إيمان،   فإن وضع العائلة يختلف عن الأفراد؛ إذ يجري عمل تخفيض خاص بها، مشيرة إلى أن تكلفة سفر الفرد تبلغ 350 ديناراً، و90 ديناراً للطفل الأقل من سنة. وبيّنت أن الأسرة تُخصص لها غرفة مزدوجة للحجر بسعر 2500 جنيه يومياً، بتكلفة إجمالية، قدرها 700 دينار عن فترة الحجر.

وأوضحت إلى أن الراغبين يقومون بالتوقيع على إقرار الحجر ودفع المبالغ ويحصلون على سند دفع المبلغ، ومن خلاله يمكنهم استرداد أموالهم إذا تأخّرت الرحلة عن موعدها.هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس