منذ قليل... وفاة الأميرة هيا بنت سعود بن عبدالله بن سعود بن فيصل آل سعود

أعلن الديوان الملكي السعودي ، وفاة صاحبة السمو الأميرة هيا بنت سعود بن عبد الله بن سعود بن فيصل ، وستصلي غدا الأربعاء الموافق 6/11/1444 هـ ، بعد صلاة العصر بمسجد الإمام تركي بالمدينة المنورة ، ولما كانت الأميرة تعاني من بعض الأمراض المزمنة في الآونة الأخيرة ، بحسب وكالة الأنباء السعودية ، فقد طلبت الأميرة أن يرزقها الله بكثرة مراحمه ، وأن يجعل مثواها في الجنة مع الأنبياء والمرسلين والشهداء.

الأمير عبد الله بن سعود بن عبد العزيز أل سعود

يعتبر الأمير عبد الله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود هو الابن الرابع للملك سعود. ولد في مدينة الرياض ، بدأ دراسته مع إخوانه. حصل على مدرسة ولي العهد في قصر والده وتحت رعايته ، والتي أصبحت فيما بعد معهد الأنجال ، وأخذ منصب أمير الحدائق والمزارع الملكية ، ثم أمير منطقة مكة المكرمة عام 1961 ، وبقي فيها. في منصبه لبضعة أشهر حتى عام 1997 م منذ أن كان الأمير الراحل هو ثالث ملوك المملكة العربية السعودية ، حفيد الملك فيصل بن عبد العزيز الذي حكم البلاد من عام 1964 إلى عام 1975.

نبذه عن الأمير عبد الله الفيصل

والدها هو الأمير والشاعر الراحل عبدالله الفيصل وقد كتب بعض الأغاني لكوكب الشرق وأم كلثوم ووالدتها الأميرة الراحلة نورة بنت عساف العساف والراحلة لها ثمانية إخوة وأخت واحدة. كان للأمير كتب في أذهان كثير من المفكرين وصناع الرأي محليًا وعالميًا ، ولم يشرك نفسه في العمل الحكومي ، وكان الأمير الراحل رجل أعمال في القطاع الخاص ، وحتى بعد وفاته كان رئيسًا لمجلس الإدارة. مجلس إدارة شركة معارض الرياض المحدودة.

وفاة والدة الملك فيصل بن عبد العزيز

توفيت والدة فيصل بن عبد العزيز آل سعود بعد ولادته بخمسة أشهر ، وتوسلت إليها بعض جداته أن تمنح اليتيم مستقبلًا لائقًا للكتاب وختم القرآن الكريم وأجبرته على ظهره لركوب حصان في في العيد بهذه المناسبة ، وبعد ذلك كان يزور مجالس العلماء في بيت جده ويستمع إلى الأحاديث الشرعية.