مميزات ملتقى دراية السعودي ومساراته والأهداف المراد تحقيقها

ستطلق المملكة العربية السعودية جائزة الأميرة سيتا بنت عبد العزيز للتميز في العمل المجتمعي في ما يسمى بمنتدى ديلاية السعودية اعتبارًا من 3 يناير تحت شعار ماذا لو .. كيف يجب أن أتصرف؟ في 6 يناير 2023 ، سيتم النظر في الجائزة في هذا المجال. يهدف هذا الحدث في المقام الأول إلى تحسين نوعية الحياة للمجتمع السعودي ، وهو مجاني تمامًا. سيعقد في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

نبذة عن ملتقى دراية السعودي

تجدر الاشارة الي ان الحائز على جائزة صيتة بنت عبد العزيز للتميز ، يهتم منتدى دليلة السعودي بتحسين نوعية الحياة من نواح كثيرة ، وتزويد الأفراد ببيئة اجتماعية جذابة وإيجابية ، أحاول وضع الأشياء موضع التنفيذ. يتم ذلك من خلال تعزيز دور الشخص وإحساس أكبر بالمسؤولية تجاه تقلبات الحياة غير المتوقعة. ويوفر طريقة محاكاة فعالة في العديد من مجالات الحياة ويوفر نموذجًا مثاليًا للتعامل مع المواقف المفاجئة التي لها تأثير عميق على نفسية الشخص و شكلهم. كما أنه خطر نفسي واجتماعي وصحي وتقني وقانوني على البشر.

الهدف من إقامة الملتقى

يهدف هذا الملتقى إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ببرامج متنوعة مثل برنامج جودة الحياة الذي يوفر حياة مثالية للبيئة ويوفر الإيجابية للسلوك الاجتماعي الأمثل في جميع الظروف والعمل الجاد لتحقيق ذلك. من أفضل الأشياء في هذا المؤتمر أنه يخدم جميع الفئات من مختلف الأعمار والمجتمعات. من أهم أهداف منتدى دليلة السعودي:

  1. جعل الأفراد على قدر من المهارات التي تسمح لهم بالتعامل مع المواقف الخطيرة وغير المتوقعة.
  2. معرفة كل فرد ومؤسسة في المملكة العربية بحقوقها.
  3. تقديم الكثير من الحلول المناسبة للأفراد في المواقف الصعبة.
  4. إظهار كافة الجهود التي تبذلها الجهات التي لها علاقة بالمواقف الخطيرة.
  5. التعريف بكل التطبيقات الإلكترونية التي يمكنها تقديم الخدمات للمواطن.
  6. تسهيل الحياة على الأشخاص والتحسين منها.
  7. مساعدة الأفراد على التحكم في انفعالاتهم.
  8. توسيع مدارك الطفل ليمكنهع التعامل مع المواقف الحرجة بشكل أسرع.
  9. توفير كافة المعلومات والمهارات اللازمة للتعامل مع المواقف الصعبة.
  10. تقوية قواعد السلوك الاجتماعي والتنظيمي في المواقف.

مسارات الملتقى

ويشارك في هذا المؤتمر أكثر من 60 مؤسسة ومنظمة حكومية وخاصة من خلال تنظيمه ، وهو مجاني بالكامل للأفراد.

  • المسار الصحي: تعليم الأفراد طريقة التصرف في المواقف الصعبة والطارئة مثل حالات الإغماء والصرع والاختناق.
  • الأمن والسلامة: يحافظ على تعلم الفرد طريقة مواجهة مواقف الأمن والسلامة مثل التحرش والاختطاف والتعقب واندلاع حجريق وغيرها من المواقف.
  • المسار الاجتماعي والنفسي: إذا كنت تبحث عن طريق التصرف في مواقف العنف والتنمر والتي تؤذيك نفسياً، ستجد هذا بداخل الملتقى.
  • التقنية والمعلومات: نقوم بتعليم المشاركين في الملتقى طريقة التعامل مع الابتزاز الإلكتروني والطريقة المثلى للحفاظ على المعلومات الإلكترونية.
  • الاقتصاد والتخطيط المالي: يهتم هذا المؤتمر بتعليم المشاركين كيفية حماية الحساب البنكي من الاحتراق والتخطيط المالي والابتكار في التخطيط.
  • الحقوقي: يقوم هذا المسار بتوسيع إدراك الأفراد بحقوقهم وواجباتهم في المجتمع وكيفية التصدي لمشكلة الاستغلال.
  • مسار البراعم: يهتم هذا المسار بكل المشاكل التي تواجه الطفل من تحرش وتنمر وابتزاز، تعليم الطفل بالغادات الغذ1ائية الصحيحة وما إلى ذلك.