مميزات خدمة الفاتورة الثابتة 1444 من الشركة السعودية للكهرباء

لقد قامت المملكة العربية السعودية بعملية دفع تعويضات عن فيضانات , حيث وفرت الشركة السعودية للكهرباء خدمة الفاتورة الثابتة ضمن الخدمات المقدمة لمواطني المملكة لكي يتمكن المشترك من توفير مبلغ ثابت شهري للفاتورة يرجع إلي متوسط الاستهلاك الفعلي خلال شهور العام، لتلك الخدمة العديد من المميزات والعيوب أيضاً، لذا من خلال السطور القادمة سوف نتحدث بشكل مفصل عن خدمة الفاتورة الثابتة، آلية الإشتراك في تلك الخدمة.

معلومات عن خدمة الفاتورة الثابتة

تعتبر هذه الخدمة من خدمات الشركة السعودية للكهرباء. تتيح الخدمة للمواطنين الحصول على فاتورة ثابتة بناءً على متوسط ​​استهلاكهم على مدار العام. أوضحت الشركة تطبيق وتفعيل هذه الخدمة في جميع فروع المملكة ، حيث إن تعرفة الكهرباء هي التي تحدد تكلفة استهلاك المواطنين بناءً على متوسط ​​استهلاكهم العام الماضي. يقوم المواطنون بتنشيط الخدمة حتى الشهر الثاني عشر ويقسمون على 12.

خدمة الفاتورة الثابتة 1444

تعتبر أكبر ميزة لخدمات السعر الثابت هي أن الخدمة التي تقدمها شركة الكهرباء لا تتأثر برسوم دفع الفواتير. يعمل على توزيع الفرق الناتج عن قلة استهلاك الكهرباء من قبل المواطنين. إمكانية الغاء الخدمة مباشرة في حال رغبة المواطن في عدم الاستفادة من الخدمة يرجى ملاحظة أن هذه الخدمة لها مجموعة من الشروط التي يجب توافرها قبل تفعيلها.

آلية الاشتراك فى خدمة الفاتورة الثابتة

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة السعودية للكهرباء.
  • الضغط على أيقونة الفاتورة الثابتة الموجودة في يسار الصفحة الرئيسية.
  • الإنتقال المباشر إلى الصفحة التالية.
  • كتابة بيانات رقم الحساب في المربع المخصص لذلك.
  • الضغط على مربع التحقق من جميع الخطوات للتأكد من نجاح عملية التسجيل.

عيوب خدمة الفاتورة الثابتة

إذا رغب مواطن في إلغاء الخدمة ، فيجب عليه تقديم سبب وجيه. قد يأخذ هذا شكل الطرد مع شرط الإنهاء. لم تأخذ هذه الخدمة في الحسبان الفروق الإقليمية في تحديد التكاليف ، بالإضافة إلى أن الشركة لا تأخذ بعين الاعتبار أن الدخل الشهري يختلف من شخص لآخر ، ويتم إرسال الحوالات مباشرة إلى النظام ، السداد المتأخر ، الرسوم.