مفاجأة للطلاب والموظفين .. إجازة 4 أيام مدفوعة الأجر في المملكة العربية السعودية

لقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إجازات موظفي الخدمة المدنية والعاملين في القطاع الخاص والطلاب. وهذا يشمل 4 أيام متتالية من الإجازة مدفوعة الأجر. هذه الفرصة ذكرى ثمينة ومهمة للغاية. وفقًا لموقع إيجيبشن ميكس ، يتم الاحتفال به سنويًا في هذا اليوم من اليوم الوطني السعودي.

إجازة 4 أيام مدفوعة الأجر

ان المملكة العربية السعودية تحرص على الاحتفال بجميع الأعياد الوطنية ولكنها بدلاً من ذلك حولتها إلى عطلات رسمية وسيستمتع جميع المواطنين بإجازة رسمية مدفوعة الأجر في هذا اليوم هنا في عام 2022. إنها تقترب من نهايتها. يبدأ العام الجديد 2023 ومعه يأتي العديد من الأعياد. أهمها يوم التأسيس الوطني في 22 فبراير ، والذي يصادف هذا العام يومي الأربعاء والخميس ، 22 و 23 فبراير 2022 ، بالتزامن مع العطلات الرسمية. التواريخ الهجرية هي 2 و 3 فبراير 1444 ، تليها عطلات نهاية الأسبوع ، الجمعة والسبت. لذلك ، يمكن للعاملين والعاملات الحصول على إجازة لمدة أربعة أيام متتالية.

موعد يوم التأسيس السعودي الهجري والميلادي

من الجدير بالذكر ان الحكومة السعودية ستحدد ، كما جاء في مرسوم ملكي صادر عن جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، موعد ذكرى التأسيس من كل عام تزامنا مع عيد 2 فبراير على التقويم الميلادي. مع نشر هذا التقرير ، بدأ العد التنازلي بالفعل. تصادف العطلة الوطنية للمملكة العربية السعودية يومي الأربعاء والخميس 22 و 23 فبراير 2023 ، وهو نهاية العام وعطلة رأس السنة الميلادية ، لذا فإن التقويم الهجري يوافق الثاني والثالث من شعوان في الأيام التالية ، والعديد من الفعاليات وتقام الاحتفالات في هذه الأيام. .

على وجه الخصوص ، يستمتع الطلاب من جميع المستويات التعليمية ، وكذلك موظفي الخدمة المدنية وموظفي الخدمة المدنية ، بالعطلة الرسمية ، جنبًا إلى جنب مع العروض الموسيقية والمسرحية والألعاب النارية وعروض السفر التي توضح تاريخ المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى تقديم أهم العلامات التجارية ومحلات الإلكترونيات والهايبر ماركت والعروض والخصومات بنسبة 50٪ أو أكثر ، سوف تتجول في الشوارع من بداية يومك إلى نهايته.