مطار دبي
مطار دبي

الإمارات العربية المتحدة: بيان هام بشأن حجز الرحلات الجوية من وإلى مطار دبي ضمن 16 شركة طيران.

وصل مؤخرا إجمالي مجموع شركات الطيران التي تمكنت من اسئناف الرحلات الجوية بانتظام من وإلى مطار دبي الدولي نحو 16 شركة ناقلة وطنية وأجنبية.

وبدأت شركات الطيان في استئناف رحلاتها المنتظمة بعد اصدار القرارات الأخيرة والتسهيلات التي أعلنت عنها حكومة دبي بقيادة الشيخ محمد بن راشد.

وقد شملت القرارات الأخيرة السماح بالسفر بشكل منتظم من وإلى دبي بدءا من يوم 23 يونيو الماضي، حيث تم البدء في استقبال الوافدين والسياح بدءا من يوم 7 يوليو الجاري، كما قررت السلطات الإماراتية السماح برجوع المقيمين العالمين بالخارج والذين لديهم إقامات تم اصدارها من دبي.

من جانبها فإن مؤسسة مطارات دبي قبل ساعات قد أعلنت عن الـبدء في استقبال الرحلات الجوية القادمة بشكل منتظم من الخطوط البريطانية.

وبعد اعلان قدوم رحلات الخطوط البريطانية تكون قد انضمت إلى قائمة الشركات الدولية التي بدأت رحلاتها المنظمة إلى دبي، حيث تشمل القائمة كلاً من: ( خطوط "بلو إير"، "إير فرانس"، "سيبو باسيفيك"، "مصر للطيران"، الخطوط الجوية الإثيوبية، "طيران الخليج"، "كيه إل إم"، "لوفتهانزا"، "ماهان إير"، طيران الشرق الأوسط، الخطوط الجوية الباكستانية الدولية، الخطوط الجوية الفلبينية، و"الملكية الأردنية").

ومن الجدير بالذكر أن شركة "طيران الإمارات" قد وصلت رحلاتها في الآونة الأخيرة إلى أكثر من 50 وجهة عربية وعالمية.

ومن اللافت لـ الذكر أن شركة طيران الإمارات قد كشفت مؤخرا عن أنها ستقوم برفع إجمالي عدد المحطات والوجهات في شبكتها الدولية إلى 62 محطة في أغسطس المقبل. بدورها بدأت شركة "فلاي دبي"، اعتباراً من 7 يوليو الجاري خدماتها إلى 24 وجهة دولية، وفقا لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.