مطار الكويت
مطار الكويت

دولة الكويت تعلن إعادة تشغيل الرحلات الجوية بينها وبين 20 دولة بينها 7 دول عربية، حيث أعلنت استئناف الرحلات الجوية رسميا لـ 20 دولة عربية وعالمية

شهد المواطنون والمقيمون في دولة الكويت أنباء سارة بعد إعلان الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، قبل ساعات أمس الثلاثاء، عن استعدادات فعلية داخل شركات الطيران العاملة بالمطار الدولي بالكويت، من أجل البدء في استئناف الرحلات الجوية التجارية بدءا من السبت القادم لتتجه إلى نحو 20 دولة بينها ول عربية ضمنهم مصر.

وقد أعلن مطار دبي أن عودة الرحلات الجوية وإتاحتها للمواطنين والمقيمين مبدأيا، وتتجه الرحلات إلى 20 دولة حول العالم، بينها مصر ودول عربية،  بدءا من يوم السبت القادم.

ومن ناحية اخرى فقد صرح مدير إدارة النقل الجوي في (الطيران المدني) بالكويت عبدالله الراجحي، للصحافة قبل ساعات، عن استعادة حركة الطيران جزئيا،إلى 20 دولة منها 7 عربية وهي: ( مصر والإمارات والبحرين وسلطنة عمان ولبنان وقطر والأردن) ونحو ثلاثة عشر وجهة عالمية هي (البوسنة والهرسك وسيريلانكا وباكستان وإثيوبيا وبريطانيا وتركيا وإيران والنيبال وسويسرا وألمانيا وأذربيجان والفلبين والهند).

وعلى صعيد متصل فقد تابع في تصريحاته أن شركات الطيران التي تعمل بـمطار الكويت الدولي سوف تكشف خلال الأيام القادمة عن الجداول التشغيلية للرحلات ومواعيد الانطلاق والهبوط بشكل تفصيلي.

ومجانبه فقد كالب  كافة المسافرين لضرورة  اتباع كافة الإرشادات والتعليمات الصحية، الموضوعة من أجل تيسير عملية دخول المطار ومغادرته.