مصر تشهد طفرة هائلة في سعر الحديد للمستهلك اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022

اليوم يشهد سعر الحديد الاستهلاكي في مصر اليوم طفرة هائلة في جميع أسواق مواد البناء ، يختلف سعر الحديد بين الشركات ، لكن الفارق ضئيل للغاية ، كما يختلف السعر حسب المنطقة ، ويزداد في المناطق الإدارية النائية والإدارية الحدودية بسبب ارتفاع قيمة البضائع. ادناه تستطيع ان ترى سعر الحديد فى مصر. بالنسبة للعديد من الشركات ، فإن معدل الزيادة في سعر طن الحديد في الأشهر الأخيرة يتوافق مع سعر الدولار.

سعر الحديد للمستهلك اليوم

يرغب معظم المواطنين الذين يرغبون في بناء منزل أو يهتمون بالسعر في معرفة ما يفعله سوق العقارات. لأن الجميع يريد معرفة سعر الحديد المستهلك في السوق المصري اليوم. :

  • سعر طن حديد عز للمستهلك 23450 بعد زيادة 14% ضريبة القيمة المضافة.
  • وصل سعر طن حديد السويس للتسليح 23350 جنيه مصري.
  • سعر طن حديد المصريين 23350 جنيه بعد زيادة قيمة الضريبة المضافة.
  • ارتفاع سعر حديد المسطحات عز الدخيلة 2000 جنيه بداية من يوم 18 ديسمبر ليصل سعر طن الحديد ل 25800 جنيه مصري.
  • ومن الجدير بالذكر أن القيمة المضافة ارتفعت ثلاث مرات خلال شهر ديسمبر مما يؤثر سلبا في أسعار المنتجات ويؤدي ارتفاعها بشكل ملحوظ.

اسعار الحديد في الأسواق العالمية

و بالنسبة الي اسعار الحديد في الأسواق العالمية, استقر سعر الحديد عالميا خلال الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر 2022 ووفق الأسعار المعلنة فإن سعر حديد الخردة ثبت عند 385 دولار للطن وسعر خام الحديد 212 دولار للطن، فيما تتراوح أسعار حديد المربعات الصلب (البليت) بين 512 إلى 630 دولار للطن الواحد،بينما وصل سعر حديد التسليح بين 670 و680 دولار للطن،أما سعر طن لفائف الأسلاك ويتراوح سعره بين 680 إلى 690 دولار.

عشوائية اسعار الحديد في الأسواق

و في هذا الصدد صرح الزيني رئيس قسم مواد البناء بالغرفة إن سوق الحديد تشهد تقلبات في الأسعار مع تراجع الإمدادات حتى مع استمرار إنتاج المصانع دون تغيير ، مضيفا أن هناك نقصا في ينخفض ​​سعر الحديد بشكل كبير حيث ينخفض ​​السعر بشكل دائم بسبب انخفاض الطلب على المنتج.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن