حقيقة عودة الرحلات الجوية الدولية في السعودية
حقيقة عودة الرحلات الجوية الدولية في السعودية

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية على الانترنت اليوم، أخبار عن عودة الرحلات الجوية الدولية عبر الطيران السعودي، والذي تم تعليقها منذ أشهر بسبب فيروس كورونا.

وجراء تلك الأخبار المتداولة حول تحديد موعد عودة الرحلات الجوية السعودية، فقد كشفت مصاد في هيئة الطيران السعودي عن حقيقة الانباء التي تم تداولها بخصوص عودة الحركة الجوية وفتح الرحلات الدولية السعودية المصرية بشكل مباشر، مؤكداً انها حتى هذه اللحظة لم يصدر اي قرار او مواعيد او تعليمات جديدة من الطيران السعودي او المسؤولين في السعودية واستمرار ايقاف الرحلات الدولية في السعودية بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

متى موعد استئناف الرحلات الجوية الدولية في السعودية؟

وفي هذا الصدد، فقد نشرت صحيفة الدستور عن مصدر مسؤول في هيئة الطيران المدني المصري قام بالتصريح بأن سلطات المملكة العربية السعودية لم تحدد حتى الان موعد عودة الرحلات الدولية في السعودية والتي قامت المملكة بإصدار قرار بايقافها في شهر مارس بسبب جائحة كورونا وقد تم الايقاف حتى اشعار اخر.

فيما كشف المصدر المسؤول ان قيام المملكة بإصدار قرار تعليق الطيران الدولي في السعودية لا يزال سارياً حتى يومنا هذا 31-8-2020 ولم تلقي المملكة تصريح لاي دولة أخرى بفتح الرحلات الدولية معاها وكذلك التزام السلطات السعودية بالإجراءات الاحترازية التي قامت بالإعلان عنها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لافتا إلى ان رحلات الطيران الدولي في السعودية تعمل ولكن في قسم التجارة ونقل البضائع من وإلى جميع دول العالم، لافتا إلى التزام السلطات في مصر بجميع معايير وتوصيات منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للنقل الجوى آياتا ووزارة الصحة والسكان.

اخبار رحلات الخطوط السعودية المحلية

وبحسب المصدر أكد من خلال تقريرة أن الخطوط الجوية السعودية تستمر بتسيير رحلات جوية داخلية في المملكة، وتقوم باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية، مشيرا إلى أنه فى حال استئناف الرحلات الدولية فسوف يتم الإعلان عن ذلك عبر القنوات الرسمية والإعلامية التابعة للمملكة.

توضيح هيئة الطيران السعودي بخصوص عودة الرحلات الجوية الدولية

 اوضحت هيئة الطيران السعودي المدني اليوم، بنفيها وجود اي تاريخ محدد بعد لبدء عودة الرحلات الدولية في السعودية سواء ذهاب او إياب من المملكة او من خارجها.

فيما كشفت الهيئة العامة للطيران التي تتبعها الخطوط الجوية السعودية في بيان مقتضب يوم الثلاثاء الماضي على الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر على أن قرار الطيران الدولي سوف يأتي وفقاً لتقييم الجهات المختصة بعودة الرحلات من عدمها.

وإلى ذلك فقد أهابة هيئة الطيران السعودي بكل المقيمين والمواطنين في البلاد وخارج البلاد بأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.