التخطي إلى المحتوى
مستشار رئيس الوزراء يكشف تفاصيل عن مشروع تطوير شركات مصر للغزل والنسيج
تفاصيل تطوير شركات الغزل والنسيج

قال الدكتور هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للاصلاح الاداري ان هناك تطورا في جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج موضحا ان 34 شركة تتبع الشركة القابضة للغزل والنسيج وتم تقسيمها الى 9 شركات كبيرة جدا. الشركات والوحدات المندمجة.

تفاصيل مشروع اعادة ريادة مصر فى الغزل والنسيج

وأضاف الدكتور هاني محمود ، عبر مداخلة هاتفية على برنامج الخط الأحمر المذاع على قناة الحدث اليوم ، أن التطوير والتحديث سيشمل تسع شركات ، موضحا أن هذا التطور يشمل عدة محاور.
وأوضح أن المحور الأول هو محور التنمية الإدارية ، حيث تم تغيير رؤساء المركز الإداري وبعض المديرين التنفيذيين ، مؤكداً أن الدولة المصرية عبر تاريخها اشتهرت بريادتها في الغزل والنسيج.

وأشار إلى وجود مشروع قيمته 23 مليار جنيه بعنوان "استعادة ريادة مصر في الغزل والنسيج والملابس الجاهزة" وأوضح أن هذا المشروع له محاور عديدة.
وأشار إلى المحور المالي ، حيث تم سداد ديون هذه الشركات التي بلغت 22 مليار جنيه بالكامل ، موضحا أن الدين بشكل أساسي لجهات حكومية مثل الضرائب والتأمين ومنح الاستثمار الحكومية.

زياده الطاقة الإنتاجية بعد التطوير

وأضاف أن هذا المشروع يعمل على تحديث ماكينات الغزل والنسيج والملابس ، وأن أحدث أنواع الآلات المدارة بتقنية المعلومات يتم استيرادها من ألمانيا ودول أخرى ، موضحا أن الطاقة الإنتاجية بعد ذلك ستزداد أعمال التطوير بعامل. أربعة أو خمسة.
وأشار إلى أن الإنتاج الأول سيبدأ بعد ثلاثة أشهر ، موضحا أنه تم إنشاء شركة جديدة متخصصة في التسويق لتسويق الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .