بطاقة الهوية البلاستيكية في السعودية
بطاقة الهوية البلاستيكية في السعودية

كشف مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير «بندر بن عبدالله بن مشاري»، في تصريحات على أحد القنوات الفضائية السعودية، بأن الهوية الرقمية سوف تكون بديلة للبطاقة البلاستيكية في الفترة القادمة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، بأن ضروة أن يحمل الوافد أو المواطن السعودي للهوية البلاستيكية، لم يعد أمر ضروري الآن، وذلك عقب الحصول على الهوية الرقمية من خلال تطبيق أبشر التابع لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.
 
وأشار بندر بن مشاري، بأن إطلاق الهوية الرقمية، تأتي في إطار سعي المملكة لإراحة المواطن السعودي, أو المغترب في المملكة، من عناء حمل الوثائق البلاستيكية، ولكن نوه على أهمية الهوية البلاستيكية أيضا نظرا لكونها المرجع والأساس.

قد يهمك أيضا: شرطة العاصمة تضبط مواطن قام بإتلاف أجهزة الصراف الألي
 
وأكمل الأمير بندر، تصريحاته إلى قناة «العربية»، بأن المواطن يستطيع الدخول علي أبشر للحصول علي كافة البيانات، الخاصة بالمواطن أو المغترب،والخاصة بهوية مقيم أو الهوية الوطنية، أو حتى رخصة القيادة الشخصية، حيث تتواجد كافة البيانات الموجودة على البطاقة على تطبيق أبشر.
 
وتابع حديثه، بأنه يمكن في المرحلة المقبلة، الإعتماد علي الهوية الرقمية لتكون بديلا للبطاقة البلاستيكية في التعاملات الرسمية، وخاصة المعاملات الأمنية في الشوارع والميادين.