مزايا مبادرة دعم سند بن سلمان للزواج وأهم الشروط المطلوبة

يعتبر دعم سند بن سلمان هو برنامج قدمه ولي العهد الأمير بن سلمان منذ عام 2018 وذلك لمساعدة الفئات الأشد احتياجا داخل المملكة، وهو عبارة عن مبادرة حكومية تهدف إلى تحقيق الاستقرار الأسري، كما تهدف المبادرة إلى توفير يد العون للمواطنين الغير قادرين على الزواج، كما تعمل هذه المبادرة على تحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030. حيث تعمل الحكومة السعودية بشكل دائم لتوفير مختلف المساعدات لمختلف فئات المجتمع للإرتقاء بمستوى المعيشة لديهم، كما تبحث عن أي وسيلة يمكن بها زيادة دخل المواطن ذات الدخل الضعيف , كما يأتي سند بن سلمان على رأس جميع الخدمات التي تهدف إلى تحقيق التكافل المجتمعي داخل المملكة العربية السعودية، ولذلك سوف نوضح اليوم عن طريق هذا المقال شروط الحصول على البرنامج وكذلك مزايا البرنامج.

دعم سند بن سلمان للزواج

لقد قامت الحكومة السعودية بتقديم عددًا من المبادرات والدعم التي تهدف إلى مساعدة المواطنين السعوديين. كما تهدف هذه المبادرات إلى تحقيق التكافل الاجتماعي بين الطبقات الاجتماعية. مبادرة سند بن سلمان من أهم هذه المبادرات. الغرض من هذه المبادرة ليس فقط توفير الدعم المالي ، ولكن أيضًا لتوفير الكثير من التدريب والتعليم. مبادرة الزواج المرتقبة في السعودية لن تحمل عبء الزواج فحسب ، بل ستساعد على إتمامه أيضًا.

شروط التسجيل في المبادرة

هناك مجموعة من الشروط للمواطن للحصول على مبادرة سند لدعم ومبادرة سند بن سلمان ومبلغ 20000 ريال سعودي حيث تمت الموافقة على مبادرة التسجيل وتعيين الشروط لتلقي الدعم. يمكن عرض أهم هذه الشروط على النحو التالي.

  • يشترط أن يكون الزوج والزوجة حاملا للجنسية السعودية
  • كما يشترط أن يكون هذا هول أول زواج للاثنين
  • كما يعتبر المؤهل الدراسي من أهم الشروط حيث أقل مؤهل دراسي يتم الموافقة عليه هي الثانوية العامة
  • يشترط أن يكون عمر الزوج أكبر من 20 عام وأقل من 40 عام
  • أما الزوجة يشترط أن يتخطى عمرها ال18 عمر ويقل عن ال40 عام
  • يجب ألا يتخطى الدخل الشهري للزوج عن 4 آلاف ريال سعودي
  • كما يجب حضور جميع الدورات التدريبية التي تقدمها المبادرة
  • يشترط عدم تخطي المهر عن خمسين ألف ريال سعودي.

طريقة التسجيل في دعم سند بن سلمان للزواج

في حال استيفاء شروط الحصول على مبادرة المساعدة في زواج سند بن سلمان ، يكون التقديم للمبادرة مفتوحًا ويمكن التسجيل للمبادرة إلكترونيًا من خلال موقع المبادرة. فيما يلي الخطوات المطلوبة للتسجيل في البرنامج:

  1. يجب على المستفيد الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بدعم سند بن سلمان للزواج سند بن سلمان للزواج
  2. ثم تسجيل الدخول على الصفحة الرئيسية
  3. إنشاء حساب خاص بالمستفيد
  4. كتابة جميع البيانات الخاصة المطلوبة
  5. تقديم الطلب بعد اجتياز دورة الوعي
  6. وسوف يتم الرد برسالة عند الموافقة على الطلب.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن