شروط عودة العامل الأجبني للسعودية
شروط عودة العامل الأجبني للسعودية

كشٌفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن الشرطان اللازمين من أجل عودة المغتربين الأجانب، أصحاب تأشيرة الخروج النهائي من المملكة، حيث يتوجب عليهم إتمام الإجراءات الخاصة بالدخول للسعودية.

شروط عودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي في السعودية

وقد جاء هذا الرد حول تساؤل من أحد المغتربين في السعودية، على الصفحة الرسمية التابعة لمديرية الجوازات بالسعودية، على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، بشأن هذا الأمر في ذات الصدد، وأشارت المديرية بأن يمكن العودة في حالة كان الخروج نظاميا مع شروط عدم وجود ملاحظات، فيمكنك العودة على الفور عقب الإنتهاء من إجراءات الدخول.

وقد تضمن التسأؤل الخاصة بأحد المواطنين السعوديين، بأنه في حال قيامة بتسوية خروج نهائي لعامل منزلي، كم المدة لكى يعود إلى السعودية على كفيل جديد؟.

الجدير بالذكر أن مديرية الجوازات السعودية، قد أشارت في وقت سابق، بأن يمكن للمواطنين في المملكة تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية إذا كانت صلاحية الهوية أقل من 14 شهرًا.

وأضافت مديرية الجوازات بالمملكة، بأن يمكن أيضا تجديد الهوية للعمالة التجارية إذا تبقى على صلاحية هوية المقيم أقل من 6 شهور مع وجود «رخصة العمل، ووثيقة التأمين الصحي»، ولكنها اشترطت أن تكون صلاحيتها غير منتهية.

الجدير بالذكر أن مديرية الجوازات، قد نوهت مؤخرا بأن صلاحية بطاقة هوية مقيم ٥ سنوات من تاريخ الإصدار تجدد سنويًّا إلكترونيًّا عبر منصة أبشر التابعة لصاحب العمل، وأشارت أيضا بأن في حالة عدم تجديد هوية مقيم لأول مرة توجب غرامة قدرها 500 ريال، وفي المرة الثانية 1000 ريال. وإذا تكرر الأمر لثالث مرة كانت العقوبة الإبعاد عن الأراضي السعودية.