زيادة رسوم الإقامة للوافدين في السعودية 2021
زيادة رسوم الإقامة للوافدين في السعودية 2021

أعلن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، عن المهن التي تم زيادة رسوم الإقامة لأصحابها من الوافدين بالسعودية لعام 2021.

وتم الإعلان عن القرار، عقب إجتماع مجلس الوزراء السعودي، وشهد الاجتماع حضور الملك سلمان عن طريق الفيديو الفيديو كونفرانس، عن رفع وزيادة رسوم الإقامة لعدد من المهن بالمملكة، والتي وصل عددها الي 40 مهنة، واستقر المجلس بالإجماع على زيادة وصلت إلى 7 آلاف ريال سعودي، وفقا لما نشرته اليوم عدد من وكالات الأنباء.

وجاء القرار، عقب القرار السعودي الأخير، وبعد استئناف رحلات الطيران الدولية بالسعودية، بالإضافة إلى فتح المعابر البرية والبحرية، أمام القادمين إلى المملكة من الوافدين والمغتربين، حيث تم رفع رسوم الإقامة للمغتربين في السعودية، ورسوم المرافقين لهم، كما تم الإستقرار على استمرار تنفيذ القرار الخاص برسوم العمالة الشهرية، والذي يتم العمل به منذ أربعة أعوام حتى الآن.

وقد أستقر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، على زيادة رسوم عدد 40 مهنة إلي 7 آلاف ريال سعودي عقب الإجتماع الأخير.

المهن التي تم زيادة رسوم الإقامة فيها لعام 2021 

وقد تضمنت هذه المهن التي أقرها مجلس الوزراء السعودي، وهي كالتالي (المهن الإدارية - مهنة المدير التنفيذي - مدير المبيعات  والحسابات والحاسب - السكرتير التنفيذي - المدير الإداري - مهندس مدني إنشائي، وكهرباء وميكانيكا - كافة المهن الطبية - مجالات الورس والتوريدات والمقاولات).