مجلس القضاء الإداري يوافق على تعديل معيار الدعاوى المتأخرة

سيعلن المجلس الإداري والقضائي موافقته خلال جلسته على التعديل ، التي ستعقد برئاسة صاحب السعادة ، رئيس لجنة الاستئناف ، وسيحدد هذا المعيار بـ 150 يومًا من التاريخ. تمت الموافقة على التغيير خلال 120 يومًا من تاريخ صدور كتاب الدعوة بالمحكمة الإدارية ، من تاريخ صدور الدعوى أمام محاكم الاستئناف الإداري بكافة مناطق المملكة العربية السعودية ، أهم التفاصيل من خلال السطور التالية : الحاضر.

تعديل معيار الدعاوى المتأخرة

أعلن مدير عام مجلس القضاء الإداري أن التعديلات على معايير القضايا المتأخرة تؤكد ما وصلت إليه هيئة الشكاوى. العمل على تحسين مستوى العدالة الإدارية من الأهداف الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها ، والتغيرات النوعية التي حدثت في التحول الرقمي وتكامل كافة الإجراءات وكل الأعمال المساهمة فيه. نحن ملتزمون بالتقاضي وتوحيد الخدمات وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تعديل اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات

يوم الثلاثاء الماضي ، عقدت جلسة بإشراف معالي رئيس هيئة الشكاوى ، وجلسة القضاء الإداري جمعت جميع أعضاء المجلس. ورحب أمين سر المجلس بتعيين أكثر من 64 قاضياً والموافقة على ترقيتهم لمراتب قضائية مختلفة ، وتم خلال الجلسة مناقشة العديد من الموضوعات المهمة على جدول الأعمال ، وتم اتخاذ العديد من القرارات المهمة المتعلقة بها.

الموافقة على تسمية رؤساء المحاكم

وعقد المجلس جلسة عبر المنصة الإلكترونية للإدارة برئاسة معالي رئيس لجنة التظلمات. حضر الجلسة أعضاء مجلس الإدارة. وأعرب الأمين العام عن سروره لأن المجلس قدم المواضيع والإجراءات المدرجة وله سيطرة عامة على المراجعة القضائية.

مباشرة المحكمة الإدارية بالأحساء أعمالها

وقد كشف المجلس الموافقة عن استكمال المحكمة الإدارية بالأحساء أعمالها ، وتعيين رئيس محكمة الديوان وكافة مساعديها ، ومجموعة من الدوائر القضائية بمحاكم الديوان في مختلف المناطق ، ونظر مجلس القضاء الإداري في العديد من القضايا. ذات الصلة بالمسائل القضائية في لجنة التظلمات التابعة لها واتخاذ جميع القرارات المهمة والضرورية في هذا الشأن.