متوسط رواتب السعوديين في القطاع الخاص والحكومي 1444-2022

حيث يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن الرواتب التي تدفعها العديد من الجهات الحكومية والخاصة لموظفيها ، ويحاول البعض بعد التخرج من الجامعات أو البحث عن عمل معرفة متوسط ​​رواتب السعوديين في القطاعين العام والخاص 1444 ؛ للحصول على وظيفة براتب لائق.

رواتب السعوديين في القطاع الخاص والحكومي

  • متوسط راتب القطاعات الحكومية للسعوديين: جاءت الإحصائيات التي حصرت عن متوسط مرتبات الأفراد من ذكور أو إناث العاملين بالقطاعات الحكومية، كما ذكرت هيئة الإحصاء بما يقارب748 ريال، ويشمل هذا المبلغ الراتب، الحوافز، العلاوات، الوقت الإضافي وغيرها.
  • ومتوسط رواتب السعوديين بالقطاع الخاص: كما جاء متوسط الراتب الذي يتقاضاه العاملون بالقطاع الخاص من ذكور وإناث ما يقارب584 ريال؛ هذا الفرق ما بين مرتبات القطاع العام والقطاع الخاص جاء نتيجة الزيادة التي تحدث كل عام في القطاعات الخاصة بالمملكة.

الحد الأدنى للأجور فى السعودية 1444

  • حيث أعلنت الحكومة السعودية عن الزيادة في الرواتب بالقطاعين العام والخاص، إذ أكدت الحكومة على أن الحد الأدنى للرواتب بالمملكة حسب ما أعلن عنه وزير التنمية البشرية الراجحي وصل إلى4000 ريال بعد أن كان3000 ريال سعودي.
  • و أكدت أن هذا الراتب يعتبر هو نسبة توطين المواطنين السعوديين الذي لا يزيد راتبهم عن4000 ريال، كما أكدت أن السعوديين يدفعون فقط نصف النسبة المعلنة عن السعودة، أما الذين يحصلون على راتب أقل من3000 ريال لا يدفعون نسب السعودة.
  • وأعلنت الحكومة بالسعودية أن الرواتب الخاصة بالأفراد السعوديين يبدأ صرفها من يوم السابع والعشرين من كل شهر ماعدا يوم السبت، وفي هذه الحالة يصرف الراتب في يوم الأحد الذي يليه.